الأسد يؤكد أهمية الدور الاوروبي في ارساء اسس السلام في المنطقة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35900/

أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس ثباتيرو في دمشق يوم 14 اكتوبر/ تشرين الاول أكد أهمية الدورالأوروبي، إلى جانب الولايات المتحدة ، في إرساء أسس السلام في المنطقة.

أكد الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس ثباتيرو في دمشق يوم 14 اكتوبر/ تشرين الاول أكد  أهمية الدورالأوروبي ، إلى جانب الولايات المتحدة  ، في إرساء أسس السلام في المنطقة. واشار الرئيس السوري الى ضرورة تحمل المجتمع الدولي وخصوصاً الاتحاد الأوروبي لمسؤولياته لرفع المعاناة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني في غزة وفتح المعابر وإنهاء الحصار ووقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.
 وتناولت محادثات الأسد - ثباتيرو قضايا المنطقة، كما تم البحث في مسألة توقيع اتفاقية الشراكة السورية مع الإتحاد الأوروبي ، خصوصا ان دمشق تلقت رسالة اوروبية بهذا الشأن.

كما شدد وليد المعلم  وزير الخارجية السوري خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الإسباني ميغيل انخيل موراتينوس على اهمية تشكيل الحكومة اللبنانية ،واعرب عن رغبة سوريا بتحقيق المصالحة الفلسطينية.

من ناحية اخرى، استعرض الجانبان العلاقات الثقافية والاقتصادية بين البلدين، وأكدا حرصهما على تشجيع الاستثمارات في  البلدين والاستفادة من توسع التعاون بين دول المنطقة، خاصة بين سوريا وتركيا.

ويذكر ان العلاقات السورية الاسبانية شهدت تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة، حيث زار العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس والملكة صوفيا سوريا في اكتوبر 2003، فيما زار الرئيس السوري إسبانيا في يونيو 2008، وكانت الزيارة الأولى لرئيس عربي لاسبانيا منذ تولي رئيس الوزراء الإسباني ثباتيرو لمهامه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية