كلينتون: أمريكا تقدر دور تتارستان كجسر بين الإسلام والمسيحية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35885/

اعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء 14 اكتوبر/تشرين الأول في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية أن الولايات المتحدة تعرب عن تقديرها لدور تتارستان بمثابة جسر بين الإسلام والمسيحية. جاء ذلك خلال محادثاتها مع الرئيس التتري مينتيمير شايمييف.

اعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء 14 اكتوبر/تشرين الأول في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية  أن الولايات المتحدة تعرب عن تقديرها لدور  تتارستان بمثابة جسر بين الإسلام والمسيحية. جاء ذلك خلال محادثاتها مع الرئيس التتري مينتيمير شايمييف.

وقالت كلينتون "هذا شرف كبير لي ولوفدي أن نزور اليوم تتارستان"، وأضافت  " أن تتارستان مثال على كيف يمكن لأناس من مختلف الطوائف ان يعيشوا معا ويسعوا الى مستقبل مشترك".

 واشادت كلينتون بالانجازات التي حققها شايمييف في منصبه كرئيس للجمهورية، مشيرة الى أن " شايمييف بين بصورة واضحة خلال إدارته كيف يمكن للمرء أن يكون وسطياً  ويصغي الى الناس". وحسب رأيها فان " هذه الطريقة للإدارة هي الأفضل" .

 وأكدت وزيرة  الخارجية الامريكية  مخاطبة الرئيس شايمييف " نحن نقدر العمل الذي تقومون به، من خلال الانفتاح على العالم الإسلامي وعلى الدول الأوروبية". واضافت كلينتون، قائلة " أنتم تقدمون نموذجاً وجسراً بين العالمين الإسلامي والمسيحي، وتبرهنون على أن هذين العالمين يمكنهما ان يعملا  سوية".

واردفت  كلينتون قائلة للرئيس التتري " لقد تحدثتم اليوم عن ضرورة العيش في جو من التسامح بين جميع الفئات (السكان) للعمل والعيش معا، وهي الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها التحرك إلى الأمام وتحقيق ما هو أفضل".

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الأمريكية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)