باكستان تريد لعب دور انشط في عمل منظمة شنغهاي للتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35883/

اعلن يوسف رضا جيلاني رئيس وزراء باكستان خلال لقائه فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا اليوم 14 اكتوبر/تشرين الاول ببكين ، ان باكستان العضو المراقب في منظمة شنغهاي للتعاون تريد ان تلعب دورا انشط في عمل المنظمة، باعتبارها احدى دول المنطقة.

اعلن يوسف رضا جيلاني رئيس وزراء باكستان خلال لقائه فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا اليوم 14 اكتوبر/تشرين الاول، ان باكستان العضو المراقب في منظمة شنغهاي للتعاون تريد ان تلعب دورا انشط في عمل المنظمة، باعتبارها احدى دول المنطقة.

اما بوتين فقد اشار  من جانبه الى ان روسيا تراقب بعطف ما يجري في باكستان،  وقال موجهاً الكلام الى نظيره الباكستاني  " اننا نتمنى لكم النجاح في اجتياز الصعوبات التي تواجه بلدكم وخاصة في صراعكم مع المتطرفين والارهابيين". ورد  رئيس وزراء باكستان بالقول انه  يشاطر هموم بوتين بخصوص مشاكل الارهاب والتطرف ، معربا  عن امله بان يوضع مخطط اقليمي لمكافحة هذا الخطر، خاصة وان روسيا تلعب دورا مهما في المنطقة.

ووصف فلاديمير بوتين العلاقات الروسية – الباكستانية بانها على درجة كافية من الفاعلية، ولكنه لاحظ  ان حجم التبادل التجاري بين البلدين مازال متواضعا ، وقال " اننا ننشأ  آلية جديدة  للتعاون- لجنة حكومية مشتركة -  ويجب ان تبدأ عملها باسرع مايمكن".

وتضم منظمة شنغهاي للتعاون في عضويتها كلاً  من : روسيا وكازاخستان وقرغيزيا والصين وطاجيكستان وازبكستان.  اما  الهند وايران ومنغوليا وباكستان فتتمتع بصفة عضو مراقب في هذه المنظمة. 

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الباكستانية
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)