بوتين يقيم عاليا نتائج زيارته الى الصين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35882/

قيم الرئيس الصيني هو جين تاو ورئيس وزراء روسيا فلاديمير بوتين الزيارة التي يقوم بها الاخير الى الصين بانها ناجحة جدا. اعلن ذلك في بكين خلال اللقاء الثنائي بين الطرفين الذي جرى يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول. وقال الرئيس الصيني " ان لقاء اليوم يتم بين اصدقاء قدامى ".

قيم الرئيس الصيني هو جين تاو ورئيس وزراء روسيا فلاديمير بوتين الزيارة التي يقوم بها الاخير الى الصين بانها ناجحة جدا. اعلن ذلك في بكين خلال اللقاء الثنائي بين الطرفين الذي جرى يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول.

وقال الرئيس الصيني " ان لقاء اليوم يتم بين اصدقاء قدامى " ، فرد رئيس الوزراء الروسي " اني أؤكد – ان علاقات الصداقة معكم تساعدنا في حل مشاكل مختلفة جدا ".

واشار هوجين تاو الى ان المباحثات التي جرت يوم امس بين بوتين ووين جياباو رئيس مجلس الدولة في  الصين كانت ناجحة. واضاف الرئيس الصيني موجهاً كلامه لبوتين " تجري خلال زيارتكم فعاليات وتدابير مختلفة ،وان زيارتكم  نالت نجاحا كبيرا ".

وعبر الزعيم الصيني عن ثقته بان وجود رئيس الوزراء الروسي في الصين " سيكون حافزا جديدا لتطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الروسية – الصينية لاحقا" .

ومن جانبه اتفق بوتين مع تقييم الرئيس الصيني وقال " حقا ان الزيارة ناجحة جدا " ، مشيراً الى ان زيارته تتم في اوضاع خاصة – في الذكرى الستين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية "  ، مؤكداً "اننا سعداء جدا ان نشاطر  الشعب الصيني شعوره واحتفالاته ".

وذكر  رئيس الوزراء الروسي ان هذه ليست زيارته الاولى الى الصين  ، وقال " كنت اعتقد اني اعرف كل شئ هنا ، ولكن ظهر اني للمرة الاولى في المكان الذي يجري فيه لقاؤنا ، لذلك تعجبني جدا مشاهدة المكان".

ويجدر الذكر ان  محادثات بوتين مع الرئيس الصيني جرت في " دياو يو تاي " المقر الرسمي للرئيس الصيني.  
يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الصينية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)