لدى موسكو تساؤلات باقية بصدد منظومة الدرع الصاروخية الامريكية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35873/

افاد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في حديث للصحفيين ان ثمة تساؤلات باقية لدى روسيا بصدد منظومة الدرع الصاروخية االامريكية . واكد كذلك ان موسكو تعارض فرض عقوبات جديدة على ايران.

تثمن   روسيا تثمينا ايجابيا عموما التغيرات التي طرأت على موقف واشنطن من منظومة الدرع الصاروخية إلا ان عددا من التساؤلات تبقى لدى موسكو بهذا الصدد. اعلن ذلك سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي للصحفيين يوم 14 اكتوبر/تشرين الاول.
وجرت في موسكو يوم 13 اكتوبر مباحثات بين وزيري خارجية البلدين، سبقتها مشاورات على مستوى نائبي الوزيرين نوقشت خلالها بين قضايا اخرى منظومة الدرع الصاروخية على خلفية المستجدات التي اعلنتها ادارة الولايات المتحدة في هذا المجال.
وقال ريابكوف ان تساؤلات موسكو تخص ماهية المنظومة مستقبلا من حيث مكوناتها ومواقع توزيعها انطلاقا مما اعلنته الادارة الامريكية من  مرونة وتكيف لمواجهة الاخطار والتحديات الصاروخية. 
وافاد ريابكوف ان الوفد الامريكي الذي ترأسته هيلين تاوشيرنائبة وزيرة الخارجية الامريكية قدم تفسيرات مسهبة بخصوص قرارات اوباما المعلنة في 17 سبتمبر/أيلول.

روسيا تعارض فرض عقوبات جديدة على ايران
اكد ريابكوف الذي يمثل روسيا في "سداسي" الوسطاء الدوليين لتسوية البرنامج النووي الايراني ان موسكو تعتبر الحديث عن فرض عقوبات جديدة على ايران سابقا لاوانه. واشار الى ضرورة تنفيذ القرارات التي اتخذها لقاء "السداسي" مع المسؤولين الايرانيين في جنيف في 1 اكتوبر. ويذكر ان اللقاء اسفر عن تحقيق تقدم ملموس في معالجة الملف النووي الايراني. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)