أسعار النفط تتجاوز 75 دولارا للبرميل

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35872/

تجاوزت اسعار النفط حدود 75 دولارا للبرميل في الاسواق العالمية مع بداية تعاملات البورصة يوم الاربعاء 14 اكتوبر/تشرين الاول لتقترب من اعلى مستوى لها هذا العام. من جانب اخر سجلت اسعار الذهب نموا قياسيا لتتجاوز 1070 دولار للاوقية.

تجاوزت اسعار النفط حدود 75 دولارا للبرميل في الاسواق العالمية مع بداية تعاملات البورصة يوم الاربعاء 14 اكتوبر/تشرين الاول لتقترب من اعلى مستوى لها هذا العام.
وجاء هذا الارتفاع في الاسعار في جو من التفاؤل المتزايد الناجم عن وصول بيانات  جديدة حول  الانفراج في الاقتصاد الصيني.
ووصل الخام الأمريكي إلى حدود 75.11 دولارا محطما أعلى مستوى له هذا العام البالغ 75 دولارا الذي سجله في 25 من أغسطس.وبلغ سعر مزيج برنت في بورصة لندن 73،25 للبرميل مسجلا ارتفاعا ب 84 سنتا.
وسجلت هذه الارتفاعات في اسواق الذهب الاسود بعد أن قالت منظمة أوبك إن انتعاشا للاقتصاد العالمي من المتوقع أن يزيد الطلب العالمي على النفط بمقدار 700 ألف برميل يوميا في العام القادم ليصل إلى حوالي 85 مليون برميل يوميا.
وهبط سعر الدولار الأمريكي في التعاملات الآسيوية اليوم إلى أدنى مستوى له في 14 شهرا أمام سلة  العملات الرئيسية، مع مراهنة المستثمرين على العملات المرتفعة والسلع الأساسية وسط تفاؤل متزايد بانتعاش الاقتصاد العالمي.

اسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا ب 1079 للاوقية

تخطى سعر الذهب حاجز ال 1070 دولارا للاونصة (الاوقية) لتصل الى مستوى قياسي منذ 2008 حين بلغ 1049 للاوقية. وياتي هذا الارتفاع وسط موجة من الاقبال على المعادن النفيسة واهمها الذهب.
وتعزى اسباب ارتفاع الذهب ايضا الى حالة القلق التي تنتاب كبار المستثمرين في العالم جراء الشهور العصيبة التي مرت بهم منذ العام الماضي تقريبا منذ بدء الازمة الاقتصادية العالمية وهو ما يجعلهم اكثر اقبالا على المعدن النفيس كملاذ امن.
وفي الآونة الأخيرة شهد  سعر المعدن النفيس نموا سريعا وسط تكهنات حول ضعف دور الدولار الامريكي على خلفية السياسة النقدية للسلطات الامريكية لتسهيل عمليات الاقراض عن طريق إبقاء معدلات الفائدة منخفضة ، والزيادة المطردة في الدين القومي للولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم