الجيش الإسرائيلي يبث صورا لانفجار طيرفلسيه جنوبي لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35862/

بث الجيش الاسرائيلي الثلاثاء 14 اكتوبر/تشرين الاول شريط فيديو صورته طائرة من دون طيار، ظهر فيه أشخاص زعم بأنهم ينقلون قذائف من المنزل الذي وقع فيه الانفجار في بلدة طيرفلسيه جنوبي لبنان.

بث الجيش الاسرائيلي الثلاثاء 14 اكتوبر/تشرين الاول شريط فيديو صورته طائرة من دون طيار، ظهر فيه أشخاص زعم بأنهم ينقلون قذائف من المنزل الذي وقع فيه الانفجار في بلدة طيرفلسيه جنوبي لبنان.
وقال الجيش الإسرائيلي إن الشريط الذي صور بعد الانفجار يظهر قذائف يبلغ طول بعضها 4 أمتار، وهي تُنقل من المنزل على متن شاحنتين أفرغتا فيما بعد في بناء يقع في بلدة أخرى جنوبي لبنان.
واعتبرت اسرائيل ان "مسؤولية كل ما يحصل في جنوب لبنان تقع على عاتق الحكومة اللبنانية" واضافت "انها المرة الثانية في غضون 3 اشهر التي  يقع فيها  انفجار في مخزن اسلحة لحزب الله، مما يثبت ان هذا الحزب يمتلك اسلحة غير شرعية جنوب نهر الليطاني ويعيد في هذه المنطقة تشييد بناه التحتية العسكرية".
وقال الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الثلاثاء ان حزب الله يحول لبنان الى "برميل بارود".
وإثر الحادث رفعت اسرائيل شكوى إلى مجلس الامن الدولي. كما طلبت مندوبة اسرائيل لدى الامم المتحدة عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لمناقشة ما وصفته بالانتهاك الخطير للقرار 1701 الخاص بجنوب لبنان.
ونفى الجيش اللبناني أمس، ما نقلته وكالات أنباء فور وقوع الانفجار عن مقتل 5 أشخاص بينهم مسؤول في "حزب الله" ونجله. وقال في بيان صادر عن مديرية التوجيه إن قذيفة انفجرت في أحد منازل بلدة طير فلسيه - قضاء صور، مما أدى  الى إصابة مواطن بجروح.
ومن جهة أخرى نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله مقتل أي شخص في هذا الانفجار، بعد التقارير التي تحدثت عن مقتل 5 أشخاص بينهم المسؤول في الحزب وابنه.
وأوضحت مصادر أمنية أن الانفجار حصل مساء الاثنين 12 اكتوبر/تشرين الاول  في مرجة متصلة بمرآب تابع لمبنى يملكه عضو في "حزب الله" في طيرفلسيه التي تقع ضمن نطاق عمل قوات "يونيفيل" جنوب نهر الليطاني والمشمولة بالقرار 1701.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية