لافروف: مؤتمر موسكو حول الشرق الاوسط سيعقد بعد استئناف المفاوضات الفلسطينية ـ الاسرائيلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35838/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك عقد اثر المباحثات التي اجراها بموسكو مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون في 13 اكتوبر/تشرين الاول ان موعد عقد مؤتمر موسكو للتسوية في الشرق الاوسط سيعلن بعد استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحفي مشترك عقد اثر المباحثات التي اجراها بموسكو مع نظيرته الامريكية هيلاري كلينتون في 13 اكتوبر/تشرين الاول ان موعد عقد مؤتمر موسكو للتسوية في الشرق الاوسط سيعلن بعد استئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين واسرائيل. واعرب لافروف عن امله في ان يحدث ذلك قريبا. وقال ان المجتمع الدولي سيستطيع من خلال هذا المؤتمر ان يؤكد دعمه للمسيرة وضمان تحقيق نتائج سريعة على المسار الفلسطيني،  وان يساعد على استئناف المفاوضات على المسارين السوري واللبناني والمتعدد الاطراف للتسوية في الشرق الاوسط.
وقال ان الطرفين اكدا على اهمية الجهود التي بذلها السيناتور جورج ميتشل من اجل تهيئة الظروف لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
وشدد الوزير الروسي على ضرورة الاعتماد في العمل على القاعدة القانونية الدولية بما فيها قرارات مجلس الامن الدولي ومبادرة السلام العربية ومبادئ مدريد.
ولاحظ انه يجب ان تسفر الجهود المشتركة عن اقامة دولة فلسطينية مستقلة تتعايش جنبا لجنب مع اسرائيل في ظل السلام والامن.
ولدى حديثه عن موقفي موسكو وواشنطن من  التسوية في الشرق الاوسط ذكر لافروف ان روسيا والولايات المتحدة تعملان في اتجاه واحد بصفتهما عضوين في الرباعي الدولي وفي الوقت نفسه يوجد لدى كل بلد ايضا مساره الخاص في العمل. الا ان العمل كله ينسجم مع استراتيجية الرباعي الذي يبتغي تحقيق هدف وحيد ورئيسي ألا وهو تهيئة الظروف من اجل استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية حول جميع المسائل العالقة بما فيها  مسألة التسوية النهائية.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول مباحثات لافروف مع كلينتون

ويمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الأمريكية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)