الحكومة الامريكية تعتزم ارسال 13 ألف جندي إضافي إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35828/

تعتزم الحكومة الامريكية إرسال تعزيزات اضافية إلى أفغانستان يبلغ تعدادها 13 ألف جندي امريكي لدعم وحداتها المنتشرة هناك ، ولم يتم الاعلان رسميا عن هذه الخطوة حتى الان. ذكرت ذلك صحيفة "واشنطن بوست" يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الامريكية .

تعتزم الحكومة الامريكية إرسال تعزيزات اضافية إلى أفغانستان يبلغ تعدادها 13 ألف جندي لدعم وحداتها المنتشرة  هناك ، ولم يتم الاعلان رسميا عن هذه الخطوة حتى الان. ذكرت ذلك صحيفة "واشنطن بوست" الصادرة يوم 13 اكتوبر/تشرين الاول نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الامريكية .

واضافت الصحيفة ان الرئيس باراك أوباما  كان قد اعلن يوم في 27 مارس/اذار من هذا العام في خطابه أمام الكونجرس الامريكي  عن خطته لارسال تعزيزات اضافية الى أفغانستان يبلغ تعدادها 21 ألف شخص. والآن ، ووفقا للصحيفة، فان واشنطن تعتزم تعزيز ما اعلنته سابقا  وذلك باضافة 13 ألف جندي اخر.

وبحسب ما افادت به صحيفة "واشنطن بوست" ، فان هذه القوات الاضافية سوف تتألف أساسا من قوات الدعم مثل الميكانيكيين والفرق الطبية والمتخصصين في الاستخبارات وعناصر الشرطة العسكرية.

بدورهما، بادر البيت الابيض والبنتاغون بتعليقات مختلفة حول هذه المعلومات والحقائق . 
وبهذا الصدد،  ذكرت الصحيفة المشار لها اعلاه ان المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض تومي فيتور قال  لها ان الرئيس اوباما لم يصادق على ارسال اي تعزيزات اضافية بعد خطابه أمام الكونجرس يوم 27 مارس/اذار. فيما اكد  بريان ويتمان المتحدث باسم البنتاغون المعلومات حول زيادة التعزيزات، لكنه لم يحدد حجمها.

وبحسب ارقام نشرتها صحيفة "واشنطن بوست"  بداية تشرين الاول/اكتوبر يوجد حاليا في افغانستان نحو 68 الف جندي امريكي.

يذكر ان هذه الزيادة تأتي تلبية لطلب قائد القوات الأمريكية وقوات الناتو في أفغانستان ستانلي مكريستال الذي دعا مؤخراً الى إرسال قوات اضافية لدعم القوات الموجودة في افغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك