المنبر الذهبي ـ مهرجان الحوار وساحة لتبادل الآراء

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35822/

أصبح المهرجان الدولي "المنبر الذهبي" للسينما الاسلامية في دورته الخامسة التي اقيمت مؤخراً في مدينة قازان منبرا للحوار المفتوح وفضاء لتبادل الآراء من خلال الأفلام المشاركة المتنوعة، التي لم تأت من دول إسلامية فقط. ، وأفضل مثال على ذلك فيلمان وثائقيان لمخرجتين من أمريكا حول مسائل تتعلق بالإسلام بشكل أو بآخر.

أصبح المهرجان الدولي "المنبر الذهبي" للسينما  الاسلامية في دورته الخامسة التي اقيمت مؤخراً في مدينة قازان منبرا للحوار المفتوح وفضاء لتبادل الآراء من خلال الأفلام المشاركة المتنوعة، التي لم تأت من دول إسلامية فقط، وأفضل مثال على ذلك فيلمان وثائقيان لمخرجتين من أمريكا حول مسائل تتعلق بالإسلام بشكل أو بآخر.

"إذا أردت أن تعرف المزيد عن نفسك ، دع الآخرين يبدون رأيهم فيك"  ، هذا المثل ينطبق على ما أرادت مخرجتان أمريكيتان أن تقولاه عن إحد جوانب الحياة الإسلامية ، من خلال فيلميهما الوثائقيين .

فقد وجهت المخرجة الامريكية  بريجيت ماهر من خلال فيلمها "أصوات خفية"، كامرتها السينمائية لترصد حياة ثلاث نساء مسلمات نشيطات من الشرق الأوسط  يعشن في امريكا بعد ان هاجرن من لبنان وسورية ومصر.

أما فيلم "المسلم الجديد الهادئ" للمخرجة الامريكية الاخرى جنيفر تايلور فقد سلط الضوء على يوميات وبيئة شاب اعتنق الإسلام  في المجتمع الأمريكي ، رافقته الكاميرا خطوة خطوة لتسبر داخله وداخل هذا العالم الجديد الذي انتسب إليه ، ومن خلاله رصدت بعض المشكلات التي يمكن أن يتعرض لها المسلم في أمريكا وخاصة بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر أيلول عام 2001.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية