عريقات: التصويت على تقريرغولدستون في مجلس حقوق الانسان سيجري يوم الجمعة المقبل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35820/

أعلن صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن التصويت على تقريرِ لجنة غولدستون بشأن الحرب على قطاع غزة سيجري في اجتماع مجلس حقوق الانسان بجنيف يوم الجمعة 16 اكتوبر/تشرين الاول. من جانبه أكد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة دعمه لعقد جلسة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان لمناقشة التقرير المذكور .

أعلن صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أن التصويت على تقريرِ لجنة غولدستون بشأن الحرب على قطاع غزة سيجري في اجتماع مجلس حقوق الانسان بجنيف يوم الجمعة 16 اكتوبر/تشرين الاول ،  بعد أن تم طلب إرجاء التصويت عليه  في الجلسة التي عقدت في الثاني من الشهر الجاري.

 وتصريح عريقات هذا الذي  ادلى به يوم 12 اكتوبر تشرين الاول في رام الله جاء ردا على مهاجمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، تقرير ريتشارد غولدستون المتعلق بالحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، ووعده بحشد أكبر قدر من الأصوات لمنع تمريره إلى مجلس الأمن.

 من جانبه أكد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة دعمه عقد جلسة استثنائية لمجلس حقوق الإنسان لمناقشة تقرير القاضي ريتشارد غولدستون الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة، ويتهم كذلك سلطة حماس بارتكاب مثل هذه الجرائم .

وقالت الرئاسة الفلسطينية إن كي مون أكد للرئيس محمود عباس خلال مكالمة هاتفية اجراها يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول  دعمه عقد جلسة استثنائية في مجلس حقوق الإنسان لإقرار تقرير القاضي غولدستون ودعم التقرير عند مناقشته في مجلس الأمن الدولي .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية