طهران لا تخشى التهديدات الأمريكية ولا تنوي مناقشة حقها في تخصيب اليورانيوم

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35812/

اعلن حسن قشقاوي المتحدث باسم الخارجية الايرانية يوم الاثنين 12 اكتوبر/تشرين اول، أن سياسة التهديد من قبل أمريكا لن تمارس أي تاثير في ايران.

اعلن حسن قشقاوي المتحدث باسم الخارجية الايرانية يوم الاثنين 12 اكتوبر/تشرين اول، أن سياسة التهديد من قبل أمريكا لن تمارس أي تاثير في ايران.
وقال قشقاوي في مؤتمر صحفي عقد يوم الإثنين إن: " التزاماتنا مطابقة للأعراف والقوانين الدولية وتستند الى القوانين، أما التصريحات التي تحمل تهديدات ومهل زمنية فليس لها أي تأثير علينا".
كما اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان ايران لن تناقش حقها في تخصيب اليورانيوم مع الدول الغربية " نحن اعلنا اكثر من مرة، انه لا نقاش حول مسألة حقوقنا النووية"، وحسب قوله، فان " نشاط ايران في تخصيب اليورانيوم أمر قانوني".
واشار قشقاوي الى أن المفاوضات التي جرت في جنيف بين ممثلي إيران ومجموعة الدول الست في الأول من أكتوبر/تشرين الأول حول الملف النووي الإيراني، انتهت بفوز الدبلوماسية الايرانية، وحسب قوله فان ايران " حققت ما سعت اليه وهو عدم مناقشة مسألة فرض عقوبات جديدة على طهران على خلفية برنامجها النووي في اثناء المفاوضات" وأن الطرفين تحدثا فقط عن " حزمة المقترحات الايرانية الجديدة ".
وتابغ قشقاوي قوله إن " المقترحات الايرانية الجديدة اصبحت المسألة الرئيسية في المفاوضات، ونحن رأينا أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث عن هذه المسائل نفسها. انهم حتى الآن لم يحققوا شيئاً، ومسألة فرض عقوبات باءت بالفشل".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك