الحكم بالاعدام على أربعة سودانيين بتهمة القتل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35811/

أصدر القضاء السوداني في 12 من أكتوبر/تشرين أول حكماً بالاعدام على أربعة إسلاميين قاموا في العام 2008 باغتيال الدبلوماسي الأمريكي جون غرانفيل وسائقه السوداني عبد الرحمن عباس،ولعب أقرباء الضحيتين الدور الأهم في إستصدار هذا الحكم.

أصدر القضاء السوداني في 12 من أكتوبر/تشرين أول حكماً بالاعدام على أربعة إسلاميين قاموا في العام 2008 باغتيال الدبلوماسي الأمريكي جون غرانفيل وسائقه السوداني عبد الرحمن عباس، ولعب أقارب الضحيتين الدور الأهم في إستصدار هذا الحكم.
استمر النظر  في القضية أكثر من عام وفي يونيو/حزيران 2009 أصدر القضاء حكمه بالإعدام، وبعد الاستئناف في شهر أغسطس/آب تم تغيير الحكم بحسب الدستور السوداني إلى حكم يعطي الحق لأقارب القتيل بقول الكلمة الفصل في القرار النهائي، والذي يسمح لهم باستصدار قرار عفو أو المطالبة بتعويض مالي أو التأكيد على حكم الإعدام، الأمر الذي أصرت عليه كلتا عائلتي الدبلوماسي الأمريكي و المواطن السوداني.
يذكر أن جون غرانفيل "33 عاما" الذي كان يعمل في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وسائقه عبد الرحمن عباس "40 عاما" قتلا بالرصاص بينما كانا في سيارتهما في الاول من كانون الثاني/ يناير 2008.
هذا وحكم على متهم خامس وفر السلاح للمجرمين بالسجن لعامين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)