تونس على بعد خطوة من مونديال جنوب أفريقيا 2010

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35808/

فاز المنتخب التونسي على مضيفه الكيني بهدف مقابل لاشئ في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 11 اكتوبر/تشرين الأول في رادس، وذلك ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا في العام 2010.

فاز المنتخب التونسي على مضيفه الكيني بهدف مقابل لاشئ في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 11 اكتوبر/تشرين الأول في رادس، وذلك ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010.
وقد أحرز عصام جمعة هدف المباراة الوحيد لمنتخب تونس في الدقيقة الأولى من صافرة البداية، وكان المنتخب التونسي على وشك أن يحجز بطاقة التأهل الى مونديال جنوب أفريقيا 2010،  لولا الهدف المتأخر الذي أحرزه النيجيري فيكتور نسوفور لمنتخب بلاده في مرمى منتخب موزامبيق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من اللقاء، وقد رفع المنتخب التونسي رصيده الى 11 نقطة، ولكن المنتخب النيجيري بفضل ذلك الهدف المتأخر رفع رصيده الى 9 نقاط وبقي في دائرة المنافسة، فيما توقف رصيد موزامبيق عند 4 نقاط ورصيد كينيا عند 3 نقاط.
وستحسم بطاقة التأهل الى نهائيات كأس العالم 2010 عن المجموعة الثانية يوم الأربعاء 14 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في الجولة الأخيرة، حيث يلتقي المنتخب التونسي مع مضيفه الموزامبيقي ويحل المنتخب النيجيري ضيفاً على نظيره الكيني.
وكان المنتخب التونسي قد قد بلغ نهائيات كأس العالم في 4 مناسبات، حيث لعب في نهائيات مونديال الأرجنتين عام 1978 ومونديال فرنسا عام 1998 و مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ومونديال المانيا عام 2006.

يذكر أن بطل كل من المجموعات الخمس يتأهل مباشرة إلى نهائيات المونديال، فيما تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى نهائيات كأس أفريقيا لتنضم الى منتخب انغولا المضيفة.
وكان منتخبا ساحل العاج وغانا قد ضمنا يوم السبت تأهلهما إلى نهائيات كأس العالم 2010.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا