بوتين في بكين للمشاركة في اجتماع رؤساء حكومات منظمة شنغهاي للتعاون

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35804/

يشارك فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية الذي وصل الى الصين بزيارة رسمية يوم 12 اكتوبر /تشرين الاول في الاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والصين وبانتهاء عام اللغة الروسية في الصين، وكذلك في اجتماع رؤساء حكومات دول منظمة شنغهاي للتعاون.

يشارك فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا الاتحادية الذي وصل الى الصين بزيارة رسمية يوم 12 اكتوبر /تشرين الاول في الاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين روسيا والصين وبانتهاء عام اللغة الروسية في الصين ، وكذلك في اجتماع رؤساء حكومات دول منظمة شنغهاي للتعاون .  وكان في استقباله في المطار  يانغ جيه تشي وزير الخارجية الصيني .

ومن المقرر ان تجري في 13 اكتوبر/تشرين الثاني مباحثات بين فلاديمير بوتين وون جيا باو رئيس مجلس الدولة الصيني  سيتم في ختامها التوقيع على اكثر من 20 وثيقة بين الحكومتين حول التعاون في المجال الاقتصادي. وفي اليوم نفسه سيستقبله الرئيس الصيني هو جينتاو  كما سيلتقي او بانغو رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب في عموم الصين. ومن المنتظر ان يلتقي بوتين رجال الاعمال الصينين والروس المشاركين في ندوة الاعمال المشتركة الرابعة.

وفي يوم الاربعاء 14 اكتوبر / تشرين الاول سيشارك بوتين في اجتماع مجلس رؤساء حكومات الدول الاعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون ، وسيجتمع هناك مع نائب رئيس افغانستان ورئيس وزراء باكستان والنائب الاول لرئيس ايران.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الصينية

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)