بيونغ يانغ تطلق 5 صواريخ قصيرة المدى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35802/

اعلنت وكالة "ايتار-تاس" الروسية نقلاً عن القناة التلفزيونية "أم بي سي" الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ اطلقت 5 صواريخ قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي يوم الإثنين 12 اكتوبر/تشرين الأول. وتعليقاً على هذه الخطوة الكورية الشمالية قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان المجتمع الدولي لن يوافق على طموح بيونغ يانغ للاستمرار في تنفيذ برنامجها النووي.

اعلنت وكالة "ايتار-تاس" الروسية نقلاً عن القناة التلفزيونية "أم بي سي"  الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ اطلقت 5 صواريخ قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي يوم الإثنين 12 اكتوبر/تشرين الأول، مشيرة الى أن المقصود بالامر اطلاق صواريخ من نوع حديث، بامكانها اصابة الهدف على مسافة  100 كم.
ويعتقد الخبراء العسكريون في كوريا الجنوبية أن بيونغ يانغ اجرت تدريبات عسكرية روتينية، ولكنهم لا يستبعدون احتمال ان هدفها كان لفت " انتباه المجتمع الدولي".
علما  بأنه وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي لا يسمح لكوريا الشمالية باطلاق الصواريخ الباليستية، ولكن لا توجد اتفاقيات دولية من شانها أن تمنع بيونغ يانغ من اطلاق صواريخ قصيرة المدى.
وحسب معطيات المخابرات في كوريا الجنوبية فان جارتها تملك المئات من الصواريخ قصيرة المدى.
 ردود الفعل

وفي هذا الشأن أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أثناء زيارتها لايرلندا الشمالية في12 من أكتوبر/تشرين أول أن واشنطن لا تزال تصر على أن تكون شبه الجزيرة الكورية خالية من الأسلحة النووية.

ونوهت كلينتون أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعملون على إيصال رسالة لبيونغ يانغ مفادها أن المجتمع الدولي يعارض نوايا كوريا الشمالية للاستمرار في العمل على برنامجها النووي.

من جانب آخر صرح مسؤول في وزارة الخارجية الروسية أن إطلاق كوريا الشمالية صواريخ قصيرة المدى يثير الدهشة.

وأضاف المسؤول ان هذا الأمر يبدو غريباً في ظل الأجواء الحالية التي تبذل خلالها جهود حثيثة لتجديد عمل اللجنة السداسية لمتابعة الملف النووي في شبه الجزيرة الكورية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك