الرئيس الارمني ينوي التوجه الى تركيا لحضور مباراة كرة القدم بين منتخبي البلدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35798/

ابدى الرئيس الارمني سيرج سركسيان استعداده للتوجه الى تركيا لحضور مباراة التسوية لكرة القدم بين منتخبي ارمينيا وتركيا للتأهل لبطولة العالم عام 2010 لكرة القدم. وحسب قول الرئيس الارمني فانه لا يرى ما يقف حائلا دون قبول دعوة نظيره التركي عبدالله غول.

ابدى الرئيس الارمني سيرج سركسيان استعداده للتوجه الى تركيا   لحضور مباراة التسوية لكرة القدم بين منتخبي ارمينيا وتركيا للتأهل لبطولة العالم عام 2010 لكرة القدم. وحسب قول الرئيس الارمني فانه لا يرى ما يقف حائلا دون قبول دعوة نظيره التركي عبدالله غول. واكد سركسيان  ان الجانب الارمني لم يضع قط شروطا مسبقة لتطبيع العلاقات مع تركيا.
وتجدر الاشارة الى انه تم التوقيع في زيوريخ يوم 10 اكتوبر/تشرين الاول على البروتوكولين بين ارمينيا وتركيا حول اقامة العلاقات الدبلوماسية وفتح الحدود بين البلدين التي اغلقت عام 1993. وحاليا يتعين ابرامهما من قبل برلماني البلدين من اجل سريان مفعولهما.
ويذكر ان الرئيس التركي عبدالله غول قد قام بزيارة خاطفة الى يريفان في 6 سبتمبر/أيلول عام 2007  لحضور مباراة منتخبي البلدين. وكانت  تلك الزيارة الاولى لرئيس تركي الى ارمينيا. وستتم مباراة العودة في مدينة بورصة التركية في 14 اكتوبر الجاري التي وجه الرئيس التركي بدوره دعوة الى نظيره الارمني لحضورها. واعلن الرئيس الارمني انه سيتوجه الى تركيا اذا نفذ  الجانب التركي التزاماته بخصوص فتح الحدود.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)