برهوم: فتح وحماس لم تتفقا بعد على البنود الاساسية لاتفاقية المصالحة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35796/

قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول ان حركتي فتح وحماس لم تتوصلا الى اتفاق حول تحديد موعد توقيع اتفاقية المصالحة، ولم تتفقا بعد على البنود الاساسية لنص الاتفاقية .

قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة حماس يوم 12 اكتوبر/تشرين الاول ان حركتي فتح وحماس لم تتوصلا الى اتفاق حول تحديد موعد  توقيع اتفاقية المصالحة، ولم تتفقا بعد على البنود الاساسية لنص الاتفاقية .
وصرح برهوم لوكالة " نوفوستي" الروسية ان لدى الحكومة المصرية وحماس  اقتراحات لتخطي تلك العقبات والوصول الى اتفاق المصالحة، واضاف برهوم  ان حركة حماس تقوم حاليا  بدراسة تلك المقترحات لتتم الاجابة على اساسها  بالتنسيق مع الحكومة المصرية.
ولم يحدد برهوم موعدا جديدا لتوقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية وقال ان حركة حماس ستبلغ الشعب  بالموعد في حال تحديده، وانه لا اسرار تخبئها حماس عن الشعب.
واعترف برهوم ان اتفاق المصالحة الذي اعدته الحكومة المصرية والمصادق عليه من قبل فتح وحماس لم يتفق  عليه حتى النهاية، وذلك فيما يخص تشكيل لجنة التنسيق المشتركة، والتعاون بين مكتب حركة حماس في غزة وادارة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، بالاضافة الى اجراء انتخابات  رئاسية مبكرة وهو ما تصبو حركة  فتح اليه.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية