الغاء مشاركة الدول الاجنبية في المناورات العسكرية التركية "نسر الأناضول"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35794/

امتنعت الولايات المتحدة عن المشاركة في المناورات العسكرية " نسر الاناضول" الواسعة النطاق التي كان من المقرر اجراؤها في تركيا من 12 الى 23 اكتوبر/تشرين الاول، وذلك بعد رفض تركيا لمشاركة الطائرات الاسرائيلية في هذه المناورات . وحسبما نشرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية فان ايطاليا وهولندا هما ايضا رفضتا المشاركة في هذه المناورات للاسباب نفسها.

امتنعت الولايات المتحدة عن المشاركة في المناورات العسكرية " نسر الاناضول" الواسعة النطاق التي كان من المقرر اجراؤها في تركيا من 12 الى 23 اكتوبر/تشرين الاول، وذلك بعد رفض تركيا  لمشاركة الطائرات الاسرائيلية في هذه المناورات .

وحسبما نشرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في 12 اكتوبر فان ايطاليا وهولندا هما ايضا رفضتا المشاركة في هذه المناورات  للاسباب نفسها. وبرأي الجانب الاسرائيلي فان موقف السلطات التركية هذا يفسر بامتعاض انقرة من تصرفات العسكريين الاسرائيليين في قطاع غزة اثناء عملية "الرصاص المصبوب".

وتذكر صحيفة "هآرتش" ان وزارة الخارجية الاسرائيلية اجرت يوم 11 اكتوبر اجتماعا طارئا بخصوص قرار السلطات التركية هذا . وافادت الصحيفة نقلا عن مصدر في الخارجية الاسرائيلية ان تل أبيب تخشى من عواقب  حدوث تردي العلاقات الاستراتيجية مع تركيا بعد عملية "الرصاص المصبوب".

وقد نفت انقرة صحة ادعاءات تل أبيب بوجود اسباب سياسية وراء الغاء مشاركتها في التدريبات الجوية السنوية "نسر الاناضول" وانتقدت الجانب الاسرائيلي لاطلاقه مثل هذه الادعاءات. من جهته وصف وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك العلاقات التركية الاسرائيلية بالاستراتيجية ودعا إلى عدم جر هذه العلاقات إلى الانحدار.

للمزيد من التفاصيل في المقابلة المصورة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية