ثمار " بستان الكرز".. تقطف على خشبة المسرح

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35783/

أطلق مسرح "لينكوم" في موسكو موسمه الـ 82 بعرض جديد لمسرحية "بستان الكرز" لأنطون تشيخوف، التي ستفتتح سلسلة عروض أعمال تشيخوف، المكرسة للذكرى الـ150 لميلاد هذا الكاتب الروسي الشهير.

أطلق مسرح "لينكوم" في موسكو موسمه الـ 82 بعرض جديد  لمسرحية "بستان الكرز" لأنطون تشيخوف، التي ستفتتح سلسلة عروض أعمال تشيخوف، المكرسة للذكرى الـ150 لميلاد هذا الكاتب الروسي الشهير.

يقال إن الناس يتوافدون الى المسارح لتلمس الرؤى والحقائق الجديدة. لا سيما اذا دار الحديث عن المؤلفات الادبية الخالدة مثل مسرحيات شكسبير أو تشيخوف الذي كانت مسرحية "بستان الكرز" آخر أعماله، وفيها عالج موضوع الصراع بين الجديد والقديم وقضية الاختيار والتصالح مع الضمير.

تبنى المدير الفني لمسرح "لينكوم" المخرج مارك زاخاروف نص تشيخوف للتعبير عن افكاره الشخصية تجاه روسيا والتحديات التى تواجه شعبها. وقد سمى قراءته الجديدة لهذا المؤلف الكلاسيكي بـ "الكوميديا الصارمة".

وعلى مدار عقود عدة بقي زاخاروف مع فرقته المتميزة يرفد بقوة حياة موسكو المسرحية والفكرية. وكل من مسرحياته الجديدة تعتبر حدثا مهما. فهي تمزج بين روح التمرد الهزلي والايمان بالخير اللذين يتولدان من الافكار المؤلمة ، لان الكوميديا التراجيدية هي أرقى أشكال المهارة المسرحية. وقراءة "بستان الكرز" هذه هي مواجهة الواقع  من دون يأس وتجديد شخصياته من دون أن يفقد النص ثراءه.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية