خالد مشعل: فريق السلطة انقذ اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35771/

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خلال كلمة القاها في ملتقى الجولان الدولي بدمشق الاحد 11 اكتوبر/تشرين الاول ان فريق السلطة الفلسطينية أنقذ اسرائيل من تقرير غولدستون الذي يفضح ممارساتها. من جهة أخرى اعتبر مشعل ان المصالحة مازالت قائمة لكن في ظل ما جرى يتم البحث عن توقيت والية مناسبين.

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خلال كلمة القاها في ملتقى الجولان الدولي بدمشق الاحد 11 اكتوبر/تشرين الاول ان "فريق السلطة الفلسطينية أنقذ اسرائيل  من تقرير غولدستون الذي يفضح ممارسات وجرائم تل ابيب". من جهة أخرى اعتبر مشعل ان المصالحة مازالت قائمة لكن في ظل ما جرى يتم البحث عن توقيت والية مناسبين. 
واضاف مشعل ان فريق السلطة انقذ اسرائيل من خلال تاجيل التصويت على تقرير غولدستون، وذكر ان هذه القيادة ليست امينة على الحق الفلسطيني، داعيا الى محاسبتها.
واشارالى ان "الخطأ يبقى خطأ فريق السلطة الفلسطينية من دون ان نعفي العرب من مسؤوليتهم".
من جانب اخر قال ان المصالحة الوطنية تعني ترتيب البيت الفلسطيني والتوافق على البرنامج الوطني والية القرار السياسي. واضاف "اننا اردنا بالمصالحة ان ننزع الذريعة التي على اساسها تجوع غزة وتقمع الضفة".
كما هاجم خالد مشعل الرئيس الامريكي باراك اوباما قائلا "ان اوباما بارك الحرب على غزة قبل ان يصبح رئيسا ثم تجاوز مطلب وقف الاستيطان". واضاف " ان ادارة اوباما لم تفعل لنا شيئا وهي تطالب بسحب تقرير غولدستون". كما اتهم الادارة الامريكية بالسعي لتوطين الفلسطينيين في الدول العربية. مؤكدا ان المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لاستردادا الحقوق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية