أول انتخابات محلية في الشيشان

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35770/

وسط إجراءات أمنية مشددة، جرت في جمهورية الشيشان في 11 أكتوبر/ تشرين أول انتخابات للمجالس المحلية. وشارك في الانتخابات عدد من الأحزاب السياسية وفي مقدمتها حزب روسيا الموحدة.

للمرة الأولى خاض الشعب الشيشاني تجربة انتخابات المجالس المحلية التي جرت في أجواء ديمقراطية، لم تخل من التنافس الحاد بين الأحزاب السياسية المشاركة وفي مقدمتها حزب روسيا الموحدة والحزب الليبرالي الديمقراطي والحزب الشيوعي وحزب روسيا العادلة.

وقال إسماعيل بيخانوف رئيس اللجنة الانتخابية العليا إن صعوبة الانتخابات الحالية تكمن في كثرة المرشحين الذين وصل عددهم الى 4162 مرشحا، وجميعهم يتنافسون على عضوية المجالس المحلية.

وكان المشهد في العاصمة الشيشانية غروزني  لافتا لجهة كثافة المقترعين الذين توافدوا إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم وسط إجراءات أمنية مشددة أمنتها القوى العسكرية والأمنية وعناصر الشرطة.

وفي بلدة تسنتاروي حيث أدلى الرئيس الشيشاني رمضان قادرف بصوته تكرر المشهد الانتخابي وتحول مركز الاقتراع إلى حفل استقبال احتفاء بحضوره.

وقال قادروف إنه على الشعب أن يختار ممثليه الحقيقيين في المجالس المحلية لأن هذه المجالس ستكون حلقة وصل بين الإدارات الحكومية والشعب، وهذا سيساهم إلى حد كبير في تسهيل وتفعيل عمل الحكومة كثيرا.

وفي المناطق الشيشانية النائية وتحديدا في بلدة شاتوي الجبلية تحول محيط مركز الاقتراع الى احتفال شعبي راقص على الطريقة الشيشانية فبدى المشهد الانتخابي اشبه بعرس شيشاني شارك فيه ناخبون من كافة شرائح وفئات المجتمع.

أما نسبة الاقتراع في هذه البلدة فقد كانت متدنية قياسا مع المدن الشيشانية الاخرى وقد واجه الناخبون بعض العقبات في ملء بطاقات الاقتراع.

يوم الانتخابات الطويل في جمهورية الشيشان انتهى والانظار تتجه الآن إلى النتائج الرسمية التي يتوقع أن يعلن عنها خلال اليومين المقبلين.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)