أبو الغيط يلتقي ميتشل في القاهرة ويرجح تأجيل توقيع اتفاقية المصالحة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35758/

أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط للصحفيين بعد لقائه مع جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط بالقاهرة يوم الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن أنه لا يرى في الوقت الراهن امكانية لاستئناف الحوار الفلسطيني ويتوقع تأجيل توقيع اتفاق المصالحة بين الطرفين عدة أسابيع.

أعلن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط للصحفيين بعد لقائه مع جورج ميتشل المبعوث الأمريكي الى الشرق الأوسط بالقاهرة يوم الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن أنه لا يرى في الوقت الراهن امكانية لاستئناف الحوار الفلسطيني ويتوقع تأجيل توقيع اتفاق المصالحة بين الطرفين عدة أسابيع.
وبالنسبة لبدء المفاوصات الفلسطينية الاسرائيلية، قال أبو الغيط : "أشك كثيرا أننا على مقربة من بدء المفاوضات".

وحول إمكانية استئناف المفاوضات بشكل ثلاثي أي مفاوضات فلسطينية أمريكية وأخرى أمريكية إسرائيلية ، قال أبو الغيط :"لا يجب ترقب أي شىء وأتصور أن السيناتور ميتشل سوف يبذل المزيد من الجهد، ولكن لا ضمان بعد لانطلاق المفاوضات".
من جانبه قال جورج ميتشل حول مباحثاته مع وزير الخارجية المصري "تطرقنا الى وفائنا المشترك لإحلال السلام الشامل في الشرق الأوسط. ونحن نؤمن أن تحقيق هذا الهدف لا يمكن الا  بحل الدولتين.. ولذلك نبذل جهودنا لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرئيلية في أسرع وقت ممكن".   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية