ياروسلافل.. تحفة أثرية للفن الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35746/

تعتبر ياروسلافل احدى مدن سوار الذهب، التي تمتاز بمعالمها الساحرة. إذ انه وحين يتم عبور الجسر المقام على نهر كوتارسل، تفتح المدينة للناظر صفحات تاريخها بساحتها القديمة التي يتوسطها تمثال ياروسلاف الحكيم مؤسس المدينة.

تعتبر ياروسلافل احدى مدن سوار الذهب، التي تمتاز بمعالمها الساحرة. إذ انه وحين يتم عبور الجسر المقام على نهر كوتارسل، تفتح المدينة للناظر صفحات تاريخها بساحتها القديمة التي يتوسطها تمثال ياروسلاف الحكيم مؤسس المدينة.

ففي بداية القرن الحادي عشر احتل مقاتلو الأمير ياروسلاف القرية، التي سميت لاحقا ياروسلافل، وأحرقوا المعبد الوثني هناك. ويقال أن الأمير قتل بنفسه الدب المقدس بضربة فأس. ومنذ ذلك الحين، أي منذ تأسيس المدينة صار الدب رمز ياروسلافل. لذلك ليس غريبا أن تعيش الدبة ماشا وعمرها 21 عاما في متحف ياروسلافل.

وقد اتاح موقع ياروسلافل الاستراتيجي للأمير السيطرة على واحدة من أكبر مدن ذلك العصر وهي روستوف.

شاركت مدينة ياروسلافل في القرن الرابع عشر في الدفاع عن روسيا ضد السويديين. وقد تكون في عام 1612 بالمدينة المجلس الحكومي لتحرير روسيا من المعتدي.

وتحققت قمة الازدهار في هذه المدينة بالقرن السابع عشر، حين ظهرت فيها أهم المعالم التاريخية والمعمارية والآثار الفنية، ككنيسة النبي ايليا التي تبهر الناظر بجمالها وتعتبر كنزا من كنوز الفن الروسي القديم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول تاريخ مدينة ياروسلافل

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)