روسيا تختار الطريق الأطول نحو مونديال جنوب افريقيا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35737/

منيت روسيا بخسارة موجعة أمام المانشافت الألماني، 0-1 السبت 10 اكتوبر/ تشرين، أمام قرابة 70 ألف متفرج غصت بهم مدرجات ملعب لوجنيكي بموسكو، ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا صيف 2010.

منيت روسيا بخسارة موجعة أمام المانشافت الألماني، 0-1 السبت 10 اكتوبر/ تشرين، أمام قرابة 70 ألف متفرج غصت بهم مدرجات ملعب لوجنيكي بموسكو، ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا صيف 2010.
سجل للمانشافت مهاجمه ميروسلاف كلوزه في الدقيقة الـ35 من عمر الشوط الأول.
وأقحم الهولندي غوس هيدينك منذ انطلاقة المباراة لاعب تشيلسي يوري جيركوف الذي لم يمض وقت طويل على عودته من اصابة بالركبة حرمته من مزاولة المباريات التنافسية لفترة طويلة. كما حوت التشكيلة مهاجم دينامو موسكو الكسندر كيرجاكوف على حساب رومان بافليوتشينكو وبافل بوغريبنياك.
وامتلك لاعبو المنتخب الروسي السيطرة على ارض الملعب منذ دقائق المباراة الأولى بينما عمد الضيوف الى دفاع المنطقة المحكم والاعتماد على المرتدات السريعة.
أولى الفرص الروسية الضائعة كانت بأقدام كيرجاكوف الذي تعامل برعونة مع كرة وصلته على حافة منطقة الجزاء فسدد بعيدا ولم ينتبه لزميله أرشافين الذي كان في وضعية ممتازة للتسجيل. كما كاد جيركوف أن يسجل لكن كرته التي سددها من على حافة منطقة الجزاء ارتفعت قليلا عن العارضة.
ولم يكن الرد الألماني بأقل خطورة، فقد انسل نجم الكرة الالمانية الجديد اوزيل والملقب في المانيا بـ"ميسي الجديد" وراوغ مدافعين روسيين ومرر كرة متقنة للوكاس بودولسكي الذي سدد بقوة لكن قلب الدفاع الروسي اغناشيفيتش ارتمى امامها وحال دون وصولها للمرمى.
ومن تمريرة ساحرة لأرشافين وجد ساعد الوسط الأيمن في المنتخب الروسي فلاديمير بيستروف نفسه وجها لوجه مع الحارس ريني ادلير لكنه سدد كرة ضعيفة تمكن الحارس من صدها.
مرة أخرى يظهر الألماني ذو الاصول التركية ميسوت اوزيل بخطورته أمام المرمى الروسي فتبادل الكرة بسرعة مع بادولسكي ومرر كرة عرضية أمام المرمى سجل منها ميروسلاف كلوزه هدف منتخب بلاده الوحيد من أمام المدافع اغناشيفيتش.
ورمى المنتخب الروسي بكل ثقله بعد الهدف باتجاه الفكر الهجومي وحاول التعويض لكنه اصطدم بتنظيم الماني في خط الوسط قلص المساحات الفارغة وحد من تحركات ارشافين وتوربينسكي البديل اضافة الى بيستروف الذي اتت اختراقاته بعضا من أكلها عندما تسببت بطرد المدافع بواتينغ عند الدقيقة 63 من عمر المباراة.
وفي الشوط الثاني أطبق المنتخب الروسي على منطقة جزاء خصمه وعرف الطريق لصنع الخطورة على المرمى عن طريق الاطراف فتناوب توربينسكي وبيستروف وانيكوف وسيمشوف على بناء الهجمات من الجهتين اليمنى واليسرى لكن الحظ العاثر وبراعة الحارس الالماني حالت دون تسجيل المنتخب الروسي لأي هدف علما أن الهولندي هيدينك زج بمهاجمين صريحين هما بوغريبنياك و بافليوتشينكو اضافة الى صانع اللعب توربينسكي.
وبهذه الخسارة ستضطر روسيا لخوض الملحق الاوروبي المكمل للتصفيات وسيعرف المنتخب الروسي هوية عقبته الأخيرة قبل الوصول للمونديال الافريقي بعد القرعة التي ستجري بتاريخ 19 اكتوبر/ تشرين الأول.
وستقام مباراتي الملحق يومي 14 و 18 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.
تجدر الاشارة الى ان المنتخب الالماني تأهل رسميا الى النهائيات رغم بقاء مباراة واحدة لم تلعب بعد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا