بوتين يعد بدعم حكومي لشركات صناعة الادوية في روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35727/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع الحكومة يوم 9 أكتوبر/تشرين الاول في مدينة زيلينوغراد بضواحي موسكو، أكد على استراتيجية تطوير صناعة الأدوية في روسيا حتى عام 2020، كما اعلن استعداد الحكومة لمساعدة شركات صناعة الأدوية المحلية لرفع مستوى الانتاج وزيادة حصتها في السوق.

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماع الحكومة  يوم 9 أكتوبر/تشرين الاول في مدينة زيلينوغراد بضواحي موسكو، أكد على استراتيجية تطوير صناعة الأدوية في روسيا حتى عام 2020، كما اعلن استعداد الحكومة لمساعدة شركات صناعة الأدوية المحلية لرفع مستوى الانتاج وزيادة حصتها في السوق.
وقال بوتين إن الحكومة على استعداد لتخصيص حوالي 24 مليون دولار لتمويل ِقروض قطاع صناعة الادوية المحلي، وأكد ضرورة أن  تشكل الأدوية محلية الصنع نحو 50% من المشتريات الحكومية في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة، بدلا من أقل من 10% حاليا. وأضاف بوتين إن 85% من الأدوية الحيوية الضرورية يجب أن تكون صناعة محلية.
وأضاف بوتين "تنفيذ البرنامج الاستراتيجي لتنمية صناعة الأدوية سيفضي إلى زيادة حصة منتجي العقاقير المحليين من 19 % إلى 50% بالقيمة النقدية، وينبغي أن لايقل حجم تصنيع الأدوية الابتكاري التحديثي عن 60% ، كما يجب انتاج 85% من الأدوية الضرورية الحيوية على الأراضي الروسية".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة