روسيا مستعدة لمواصلة التعاون مع اللجنة الاولمبية الدولية في كافة المجالات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35725/

بعث الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ببرقية تهنئة الى جاك روجيه بمناسبة اعادة انتخابه لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية وشكره على دعمه مشاركة روسيا في الحركة الاولمبية الدولية. واعرب مدفيديف عن استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع اللجنة الاولمبية.

افاد المكتب الصحفي للرئيس الروسي ان الرئيس دميتري مدفيديف بعث ببرقية تهنئة الى جاك روجيه بمناسبة اعادة انتخابه لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية، جاء فيها " لا بد من الاشارة الى ان اللجنة الاولمبية الدولية تقدمت  في الاونة الاخيرة كثيرا في حل المسائل المرتبطة بتطور الحركة الاولمبية الدولية وتثبيت الافكار والقيم الاولمبية في العالم وهذا براي يعود الى جهودكم الشخصية " وجاء في التهنئة ايضا " انتهز هذه الفرصة لاشكركم على دعمكم المشاركة النشيطة لروسيا في الحركة الاولمبية الدولية. اننا جاهزون كالسابق للتعاون المثمر في جميع نشاطات اللجنة الاولمبية الدولية".

 هذا وكانت فترة رئاسة جاك روجيه للجنة الاولمبية الدولية البالغة 8 سنوات قد انتهت واعيد انتخابه لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية يوم الجمعة 9 اكتوبر/تشرين الاول خلال الدورة 121 للجنة الاولمبية الدولية المنعقدة في العاصمة الدنماركية والتي تنتهي في عام 2013 . وكانت نتيجة الاقتراع السري حصول جاك روجيه على 88 صوت من اصل 92 وامتناع 3 عن التصويت ومعارضة صوت واحد. وكان روجيه المرشح الوحيد لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا