لافروف يشدد على أهمية تسوية نزاعات الشرق الأوسط للتطور العالمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35700/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المشاركين في منتدى "حوار الحضارات" المنعقد في جزيرة رودوس اليونانية دعاهم لإيلاء اهتمام خاص بقضية التسوية في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن مسار التطور العالمي يتوقف بدرجة كبيرة على إيجاد حلول للنزاعات في الشرق الأوسط وقضية الملف النووي الإيراني.

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المشاركين في منتدى "حوار الحضارات" المنعقد في جزيرة رودوس اليونانية دعاهم لإيلاء اهتمام خاص بقضية التسوية في الشرق الأوسط.

ويشارك في منتدى "حوار الحضارات" الدولي السابع، الذي افتتح في 9 أكتوبر /تشرين أول في رودوس، أكثر من 400 من السياسيين والخبراء ورجال الدين وممثلي الأسر المالكة من 60 بلدا بهدف بحث سبل مواجهة الأزمة الاقتصادية والأزمة الأخلاقية.

وأوضح لافروف في رسالة بعثها إلى المشاركين في هذا المنتدى أن مسار التطور العالمي يتوقف بدرجة كبيرة على إيجاد حلول للنزاعات في منطقة الشرق الأوسط  اضافة الى الملف النووي الإيراني.

وأكد وزير الخارجية الروسي على أن النزاع العربي الإسرائيلي له انعكاسات عالمية، وتسوية هذا النزاع ستؤثر بشكل إيجابي على الوضع في المنطقة والعالم بأسره، مشيرا إلى أن ذلك يجب أن يتم على أساس الشرعية الدولية وإنهاء احتلال أراضي 1967 وإقامة دولة فلسطينية ذات حدود آمنة تعيش بسلام جنبا إلى جنب مع إسرائيل.

كما أكد لافروف على أهمية مقترح روسيا بعقد مؤتمر للسلام في موسكو بهدف دعم الجهود الدولية الرامية إلى استئناف عملية السلام على المسار الفلسطيني وغيره من المسارات.
المزيد من تفاصيل المنتدى في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية