افتتاح معرض طهران الدولي التاسع للصناعة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35692/

افتتح معرض طهران الدولي التاسع للصناعة وسط حضور أوروبي لافت رغم القرارت السياسة لهذه الدول المعارضة للحكومة الايرانية، لكن يبدو أن العلاقات الاقتصادية في كثير من الأحيان لا تتأثر بالسياسة.

بمشاركة 23 بلدا افتـتح معرض طهران الدولي التاسع للصناعة وسط حضور أوروبي لافت. وعلى الرغم من تكهنات دارت قبل إقامة المعرض عن إمكانية مقاطعة كبرى للشركات الغربية تعبيرا عن موقف معارض للحكومة الإيرانية فإن القسم الأكبر من المشاركين جاء من هذه البلدان بالذات لعرض آخر صناعاتهم في كافة المجالات.

وقال مسؤول الغرفة الألمانية إن القرارات السياسية لن توثر على العلاقات الاقتصادية في كثير من الأحيان، وإن السوق الإيرانية كبيرة بالفعل وهناك رغبة في الدخول إلى هذه السوق بكل جـدية.

إذن لا علاقة بين السياسة والاقتصاد، كما تريد أن تؤكد الشركات الغربية المشاركة، تغير واضح في التعامل مع طهران.. يرى البعض أنه ناجم عن تطورات كبيرة على صعيد المـلف النووي الإيراني و إجراء مفاوضات بين إيران والمجموعة السداسية التي تحاول اقناع طهران بمطالبها باي طريقة كانت. وإذا ما كان المعرض هذا وسيلة لإثبات حسن نية غربية، وكانت للمشاركة فيه أهداف سياسية وإن نفاها المشاركون الأوروبيون، فإن هناك أيضا من شارك بكل ثقلـه استكمالا وتطويرا لعلاقة اقتصادية قوية مع طهران كمجموعة دول جنوب شرق آسيا.

وإلى جانب المعروضات الأجنبية امتلأت العديد من القاعات بـ 250 شركة إيرانية؛ الإيرانيون استعرضوا ايضا ما توصلوا إليه من صناعات تصدر غالبية منتجاتها إلى الخارج. صناعات باتت تضاهي نظيراتها الاجنبية في كثير من الأحيان حسب إدعاء السلـطات المحلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم