لافروف: روسيا تريد تفسيرا واضحا لخطة الولايات المتحدة الامريكية بخصوص الدرع الصاروخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35689/

صرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم الجمعة 9 اكتوبر/تشرين الاول بان روسيا تأمل ان تحصل خلال المشاورات مع الولايات المتحدة الامريكية على تفسير واضح عن الخطة الجديدة لنشر الدرع الصاروخية التي تنوي واشنطن احلالها مكان مواقع الطوق الثالث في اوروبا.

 صرح سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي يوم الجمعة 9 اكتوبر/تشرين الاول بان روسيا  تأمل ان تحصل خلال المشاورات مع الولايات المتحدة الامريكية على تفسير واضح عن الخطة الجديدة لنشر الدرع الصاروخية التي تنوي واشنطن احلالها مكان مواقع الطوق الثالث في اوروبا.

ووصف لافروف تصريحات الكساندر فيرشبو مساعد وزير الدفاع الامريكي الاخيرة  بخصوص امكانية نشر محطات الرادار في اوكرانيا ضمن اطار نظرية الدرع الصاروخية  بانها " غير متوقعة "  وأضاف " هناك دائما تصريحات تخلق تهديدات اكبر من ان تعطي اجابات".
واشار لافروف انه مع ذلك فان روسيا ترحب بالامتناع  عن الطوق الثالث  حيث قال " نحن نريد خلال المشاورات الخاصة بتقييم تهديدات وخطورة انتشار الصواريخ ان نحصل على تفسير تام من شركائنا في واشنطن حول الخطة الجديدة التي قرروا انشاءها".

هذا واعلن الرئيس الاوكراني فكتور يوشينكو  في حديث أدلى به للصحفيين في كيشيناو اليوم ان بلاده لم تستلم الاقتراح الامريكي حول نشر عناصر الدرع الصاروخية  في اراضيها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)