مدفيديف: ليس في مصلحتنا توسيع النادي النووي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35671/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حديث أدلى به للقناة الأولى في التلفزيون الروسي سيبث يوم الأحد المقبل، أعلن أن روسيا تعارض بشدة توسيع نادي الدول النووية. وأكد مدفيديف أن هناك فرصة جيدة لإبرام معاهدة جديدة مع واشنطن للحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية قبل نهاية العام الجاري.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في حديث أدلى به للقناة الأولى في التلفزيون الروسي سيبث يوم الأحد المقبل، أعلن أن روسيا تعارض بشدة توسيع نادي الدول النووية.
وقال مدفيديف: "ثمة دول تمتلك أسلحة نووية بطريقة قانونية.. وثمة أعضاء فعليون في نادي الدول النووية لا يعترفون بامتلاك أسلحة نووية، لكن الجميع يعرف أنهم يملكونها بالفعل. ليس في مصلحتنا أبدا توسيع هذا النادي، وإلا فقد يخرج الوضع عن السيطرة".
وتابع الرئيس الروسي، قائلا: "يجب أن نسعى في نهاية المطاف إلى عالم خال من الأسلحة النووية. نعم، إنها تبدو مهمة عامة اليوم ويراها الكثيرون مستحيلة... مهمة منع الانتشار لها أهمية قصوى. وبموازاة ذلك يجب أن نقوم بتقليص الترسانة الموجودة، بما فيها الرؤوس النووية ووسائط استخدامها.. لدينا اليوم كل الفرص لدفع هذه العملية إلى الأمام وأدعو شركاءنا الأمريكيين إلى ذلك".
وأكد مدفيديف أن هناك فرصة جيدة لإبرام معاهدة جديدة مع واشنطن للحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية قبل نهاية العام الجاري.
وذكر الرئيس الروسي: "بالتأكيد، ثمة فرصة للتوصل إلى اتفاق، لأن الإدارة الأمريكية الحالية أبدت اهتماما طبيعيا بهذا الموضوع، بخلاف الإدارة السابقة التي لم تر تقليص الأسلحة النووية من أولويات سياستها الخارجية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)