الكشف عن شبكة احتيال الكترونية مصرية أمريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35659/

أعلنت السلطات الأمريكية إلقاء القبض على عشرات الأشخاص المتهمين بالانتماء إلى شبكة احتيال إلكتروني تعمل في الولايات المتحدة ومصر، مما يؤكد أن هذه العمليات التي تهدف إلى سرقة أموال من حسابات بنكية مختلفة لا تزال تشكل تحديا حقيقيا أمام السلطات المختصة في جميع أنحاء العالم.

أعلنت السلطات الأمريكية  إلقاء القبض على عشرات الأشخاص المتهمين بالانتماء إلى شبكة احتيال إلكتروني تعمل في الولايات المتحدة ومصر، مما يؤكد أن هذه العمليات التي تهدف إلى سرقة أموال من حسابات بنكية مختلفة لا تزال تشكل تحديا حقيقيا أمام السلطات المختصة في جميع أنحاء العالم.

وتقوم هذه الشبكة بالحصول على بيانات خاصة ومهمة من مستخدمي الإنترنيت خاصة بالهويات الإلكترونية التي يستخدمونها خلال مراسلاتهم مع البنوك. ثم تعمل الشبكة على سرقة اسماء المستخدمين والكلمات السرية، وذلك عن طريق رسائل بريد إلكتروني وغيرها، ثم استخدامها في سرقة الأموال المحفوظة في حساباتهم المصرفية.

وقد وجه مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة التهمة إلى 53 شخصاً، في حين وجهت السلطات المصرية المختصة التهمة إلى 47 شخصاً.

ولم يكشف المسؤولون الأمريكيون عن أي معلومات إضافية حول الأشخاص الذين تم اعتقالهم في الأراضي المصرية؛ إلا أنهم أوضحوا أن المبالغ التي تعرضت للسرقة تتراوح بين مليون دولار ومليونين. وأن عدد الضحايا يصل إلى 5 آلاف أمريكي. أما البنوك التي تعرضت للسرقة الإلكترونية فهي بنك أمريكا وويلز فارغو.

هذا ولم يفت المسؤولين الأمنيين الأمريكيين الإشادة بتعاون السلطات المصرية في الكشف عن هذه الشبكة وإلقاء القبض على عناصرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك