قضية إقليم قره باغ.. حوار متواصل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35654/

اجتمع رئيس أذربيجان إلهام علييف ونظيره الأرمني سيرج ساركيسيان في العاصمة المولدافية كيشيناو الخميس 8 اكتوير/ تشرين الاول لمواصلة الحوار من أجل تسوية قضية إقليم قره باغ. ويشير الوسطاء الدوليون يشيرون الى الطابع البناء للمحادثات بين رئيسي البلدين

اجتمع رئيس أذربيجان إلهام علييف ونظيره الأرمني سيرج ساركيسيان في العاصمة المولدافية كيشيناو الخميس 8 اكتوير/ تشرين الاول لمواصلة الحوار من أجل تسوية قضية إقليم قره باغ.
ويأتي هذا اللقاء في إطار قمة رؤساء رابطة الدول المستقلة، حيث من المتوقع أن يلتقي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيريه الأذربيجاني والأرمني الجمعة لبحث سير العملية التفاوضية بين الجانبين.
ويكتسب لقاء الرئيسين الأذربيجاني والأرمني أهميتة من كونه يأتي في ظل تقدم ملموس في العلاقات الأرمينية التركية، علما أن تركيا من أبرز المؤيدين لمطالب أذربيجان في استعادة السيطرة على إقليم قره باغ الذي يخضع لسيطرة أرمينيا منذ 20 سنة.
الوسطاء الدوليون يشيرون الى طابع بناء للمحادثات بين ساركسيان وعلييف
ويشير الوسطاء الدوليون الى الطابع البناء للقاء الرئيسين الارمني والاذربيجاني. وقال يوري ميرزلياكوف الرئيس المناوب من الجانب الروسي لمجموعة مينسك التابعة لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا والخاصة بقره باغ،  قال في تصريح للصحافة اثر اختتام لقاء الرئيسين ان الطرفين افلحا في تقريب موقفيهما.
فيما يرى الرئيس المناوب للمجموعة من الجانب الامريكي روبرت برادكي ان رئيسي البلدين يبحثان عن طرق للتقارب، مشيرا الى ان الطرفين اصغيا لرأي احدهما الآخر.
ويذكر ان المحادثات جرت في السفارة الامريكية في كيشيناو واستمرت اكثر من 3 ساعات.   

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك