شوفالوف يؤكد على إنهاء التسريحات في "أفتوفاز"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35644/

أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي إيغور شوفالوف عن إنهاء التسريحات في شركة "أفتوفاز" وهي كبرى شركات صناعة السيارات في روسيا. وقال شوفالوف لشركة "أفتوفاز" آفاقا جيدة للتطور، مشيرا إلى أن الحكومة تدرس عددا من المبادرات بشأن تطوير الشركة.

أعلن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي إيغور شوفالوف عن إنهاء التسريحات في شركة "أفتوفاز" وهي كبرى شركات صناعة السيارات في روسيا.

وأوضح شوفالوف الذي قام في 8 أكتوبر/تشرين أول بجولة تفقدية في مصانع "أفتوفاز" في تولياتي أوضح أن الحكومة لن تسمح بأن تقوم إدارة الشركة بمفردها باتخاذ قرار تسريح العمال، مشيرا إلى أن التسريحات السابقة شملت فقط العمال في سن التقاعد أو قبل سن التقاعد، وأضاف أن هؤلاء العمال سيحصلون على وظائف جديدة في فرع جديد للشركة لمدة تصل إلى عامين بهدف تحديث مصانع "أفتوفاز".

وقال المسؤول الروسي إن شركة "أفتوفاز" لها آفاق جيدة للتطور. وأشار شوفالوف إلى أن هناك عددا من المبادرات بشأن تطوير الشركة بما فيها إنشاء منطقة اقتصادية حرة في مقاطعة سمارا ستساعد على تطوير قطاع صناعة السيارات وتوفير فرص عمل جديدة في المقاطعة ومدينة تولياتي حيث تقع مصانع "أفتوفاز".

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من لقاء رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين مع كبار المساهمين في الشركة، وعلى رأسهم شركة "رينو" الفرنسية التي تملك 25% من أسهم "أفتوفاز". وأكد بوتين خلال هذا اللقاء أن الدولة لن تسمح بتصفية شركة "أفتوفاز".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم