لافروف: تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا ليس مرتبطا بتسوية النزاع على قره باغ

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35641/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا ليس مرتبطا بتسوية النزاع على إقليم قره باغ، وأعرب لافروف عن أمله في أن تحقق القمة الثلاثية الروسية الأرمنية الأذربيجانية في 9 من الشهر الحالي تقدما بشأن قضية قره باغ.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن تطبيع العلاقات بين تركيا وأرمينيا ليس مرتبطا بتسوية النزاع على إقليم قره باغ، وأعرب لافروف عن أمله في أن تحقق القمة الثلاثية الروسية الأرمنية الأذربيجانية في 9 من الشهر الحالي تقدما بشأن قضية قره باغ.

وقال لافروف في أعقاب اجتماع وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة الذي عقد في العاصمة المولدافية كيشيناو في 8 أكتوبر/ تشرين أول قال إن لقاءات الرئيس الروسي السابقة مع نظيريه الأرمني والأذربيجاني حققت بعض التقدم، مؤكدا على ثقته بأن القمة الثلاثية المقبلة ستجري في ذات الاتجاه.

وأشار الوزير الروسي إلى أن لقاء الرؤساء الثلاثة سيعقد على هامش قمة رابطة الدول المستقلة التي ستجري في 9 أكتوبر/ تشرين في العاصمة المولدافية. وأضاف أن الرئيسين الأذربيجاني والأرمني سيعقدان كذلك لقاءا ثنائيا على هامش القمة.

وفي موضوع آخر قال لافروف إنه لا يعتبر عدم حضور رؤساء دول آسيا الوسطى في هذه القمة في مولدافيا أمرا غريبا، مشيرا إلى أن ذلك قد يحدث في بعض الأحيان وقد حدث سابقا بسبب صعوبة اجتماع جميع الرؤساء ورؤساء الحكومات في آن واحد.

هذا وكان وزراء بلدان رابطة الدول المستقلة قد اجتمعوا في كيشيناو الخميس للتحضير لقمة الرابطة.

 ويذكر في هذا السياق إن روسيا ستتسلم رئاسة هذه المنظمة الدولية من رئيستها الحالية مولدافيا في الأول من يناير/ كانون ثاني العام المقبل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك