انتقادات لنقاط في خطة المعونات الأمريكية لباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35639/

قرر مسؤولون أمريكيون وباكستانيون بحث نقاط في خطة المساعدات المالية الأمريكية إلى باكستان. وذلك بعد انتقادات وجهها عدد من قادة الجيش الباكستاني بذريعة أنها تشكل تدخلا في الشؤون الداخلية وتمس السيادة الباكستانية.

قرر مسؤولون أمريكيون وباكستانيون بحث نقاط في خطة المساعدات المالية الأمريكية إلى باكستان. وذلك  بعد انتقادات وجهها عدد من قادة الجيش الباكستاني بذريعة أنها تشكل تدخلا في الشؤون الداخلية وتمس السيادة الباكستانية.
وتعرضت خطة الولايات المتحدة الهادفة إلى دعم الحكومة الباكستانية إلى هزة لم يتوقعها البيت الأبيض، عندما انتقد قادة المعارضة الباكستانية وبعض من قادة الجيش عدداً من نقاطها كونها تمس السيادة الباكستانية، وذلك وفقا لبيان صدر باسم عدد منهم. وقد صادق الكونغرس الامريكي على الخطة التي ترمي إلى تقديم سبعة مليارات ونصف المليار دولار لباكستان على مدى 5 أعوام  وينتظر الآن ان يوقع عليها الرئيس باراك أوباما.
وسارعت الخارجية الأمريكية، وعلى لسان المتحدث باسمها  إيان كيلي، إلى تأكيد أن ما ترمي إليه واشنطن من خلال هذه الخطة هو إنشاء شراكة فعالة مع الحكومة الباكستانية لمكافحة الجماعات المتطرفة، نافية أن يمس هذا الأمر السيادة الباكستانية.

محلل سياسي: أمريكا أحوج إلى باكستان في الأوضاع الراهنة

من جهة اخرى أكد الكاتب والمحلل السياسي الباكستاني علي مهر في حديث لروسيا اليوم أن باكستان لن ترضى بإملاء شروط عليها عبر مشروع المساعدات الأمريكية،  معتبرا أن الظروف الإقتصادية والاستراتيجية الصعبة التي تمر بها الولايات المتحدة تجعلها أحوج إلى باكستان من حاجة باكستان إليها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك