كلينتون الى موسكو لبحث مسائل الدرع الصاروخية وكوريا الشمالية وايران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35629/

ستبحث وزيرة الخارجية الامريكية خلال زيارتها المقبلة الى موسكو في 12- 14 اكتوبر/تشرين الاول مع القيادة الروسية امكانية تعاون موسكو وواشنطن في مجال الدرع الصاروخية اضافة الى الاوضاع في كوريا الشمالية وايران. صرح بذلك فيليب كرولي نائب الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الامريكية.

ستبحث وزيرة الخارجية الامريكية خلال زيارتها المقبلة الى موسكو في 12- 14 اكتوبر/تشرين الاول مع القيادة الروسية امكانية تعاون روسيا الاتحادية والولايات المتحدة الامريكية في مجال الدرع الصاروخية. صرح بذلك فيليب كرولي  نائب الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الامريكية في المؤتمر الصحفي المنعقد في واشنطن يوم الاربعاء 7 اكتوبر/تشرين الاول.

وقال كرولي ان " وزيرة الخارجية تخطط للقاء سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وغيره من الشخصيات الرسمية ... وبالطبع فان الموضوع الاساسي لهذه الزيارة هو التباحث في مسألة تخفيض الاسلحة الهجومية، كما ان وزيرة الخارجية تنوي مناقشة مسائل عديدة ذات الاهتمام المشترك وخاصة ما يخص الامن الاوروبي وامكانية التعاون الروسي -الامريكي في مجال انشاء الدرع الصاروخية "
وستبدأ كلينتون جولتها في اوروبا في 11 اكتوبر/تشرين الاول وسوف تصل موسكو في 13 منه حيث ستشارك في اجتماعات اللجنة الروسية - الامريكية المشتركة الخاصة بنزع السلاح.
واضاف فيليب كرولي ان مناقشة موضوع كوريا الشمالية وايران سيشكل احد المواضيع المركزية خلال زيارة وزيرة الخارجية الامريكية الى موسكو  وقال " ان مباحثات وزيرة الخارجية في موسكو هي استمرار للقاء القمة بين الرئيسين باراك اوباما ودميتري ميدفيديف بنيويورك في يوليو/تموز الماضي. وسوف تناقش هيلاري كلينتون مشاكل الامن التي تواجهنا – الاوضاع في كوريا الشمالية وايران وكذلك مسائل الطاقة ".
وعلى حد تعبيره ستكون الزيارة دافعا مهما لعمل اللجنة الامريكية – الروسية الخاصة بحل المشاكل المشتركة للبلدين.
وسوف تلتقي وزيرة خارجية الولايات المتحدة الامريكية بسيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية. ولا يستثني ممثل الخارجية الامريكية كذلك لقاء كلينتون بدميتري مدفيديف. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)