مجلس الجامعة العربية يحيل أزمة الأقصى إلى الأمم المتحدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35618/

قرر مجلس جامعة الدول العربية فى ختام اجتماع طارئ الخميس 8 اكتوبر/ايلول بالقاهرة التوجه إلى الأمم المتحدة بطلب لعقد جلسة خاصة وعاجلة للجمعية العامة للنظر في الاعتداءات المتكررة للسلطات الاسرائيلية على المسجد الأقصى وتكثيفها الحفريات تحته بما يهدد كيانه.

قرر مجلس جامعة الدول العربية فى ختام اجتماع طارئ الخميس 8 اكتوبر/ايلول  بالقاهرة التوجه إلى الأمم المتحدة بطلب لعقد جلسة خاصة وعاجلة للجمعية العامة للنظر في الاعتداءات المتكررة للسلطات الاسرائيلية على المسجد الأقصى وتكثيفها الحفريات تحته بما يهدد كيانه.

وقالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" من القاهرة ان مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين قرر تكليف المجموعة العربية لدى الامم المتحدة بنيويورك بطلب دعوة لعقد جلسة خاصة وعاجلة للجمعية العامة للامم المتحدة للنظر في الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى.
واضافت المراسلة ان مجلس الجامعة قرر دعوة ممثلي اليونسكو وممثلي الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوربي ومنظمة عدم الانحياز الى تفعيل قراراتها الخاصة بالوضع في الاراضي الفلسطينية، وبالخصوص في القدس الشريف.
كما وجه المجلس تحية خاصة للمرابطين داخل المسجد الاقصى لمنع المتطرفين اليهود من دخوله كما ندد بالحصار الاسرائيلي المفروض على الاقصى وبسياسة التطهير العرقي التي تنتهجها اسرائيل في القدس.
ودعا المجلس كذلك منظمة المؤتمر الاسلامي والمراجع الدينية في العالم للتحرك من اجل انهاء هذه الانتهاكات الاسرائيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية