ميتشل: نسعى إلى استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بأسرع ما يمكن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35601/

بحث مبعوث السلام الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل يوم الجمعة 9 أكتوبر/ تشرين الأول مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سبل استئناف مفاوضات السلام. وكان مبعوث السلام الأمريكي قد قال أثناء لقائه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ، إنه يسعى إلى التوصل إلى استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بأسرع وقت ممكن.

بحث مبعوث السلام الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل يوم الجمعة 9 أكتوبر/ تشرين الأول مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سبل استئناف مفاوضات السلام.

وكان مبعوث السلام الأمريكي  إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل قد قال خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز يوم الخميس 8 أكتوبر/ تشرين الأول في القدس، قال إنه يسعى إلى التوصل إلى استئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين بأسرع وقت ممكن.

كما يلتقي المبعوث الأمريكي  مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في رام الله .

ومن المتوقع أن يقدم كل من مبعوث السلام إلى الشرق الاوسط ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تقريرا إلى الرئيس باراك أوباما يتضمن تفصيلا عن مدى التقدم الحاصل في الاتصالات الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل استئناف المفاوضات بينهما.

محلل سياسي: الضغط على الفلسطينيين لسحب تقرير غولدستون هو ما تريده أمريكا

وحول هذا الموضوع أجرت قناة "روسيا اليوم" اتصالا هاتفيا مع حسين عبد العزيز الصحفي والمحلل السياسي من بيروت قال فيه، أن الجديد الذي تريده أمريكا هو ضغط الولايات المتحدة على الفلسطينيين كي يقوموا بسحب تقرير غولدستون من مجلس حقوق الإنسان، مقابل التزام إسرائيل بالإعلان عن بدء المفاوضات، الأمر الذي تحدثت عنه صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية يوم الأربعاء 7 أكتوبر/ تشرين الأول.

من جهة اخرى قال المحلل السياسي بسام السائح من القدس في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" ان ميتشل جاء الى المنطقة ليقنع الفلسطينيين وليس الاسرائيليين بالذهاب الى المفاوضات وتاجيل ملفات القدس واللاجئين والمستوطنات الى المستقبل. واضاف انه لا نتيجة ايجابية من هذه المفاوضات التي سماها "عبثية".

أما على صعيد الحل النهائي لهذه القضية، أفاد عبد العزيز انه لا جديد في مواقف الطرفين الأمريكي والإسرائيلي في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل بسياساتها الإستيطانية.

من جانب اخر قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين قيس عبد الكريم انه ليس من المتوقع بعدما سمعناه من تصريحات المسؤوليين الاسرائيليين خلال زيارة ميتشل ان تسفر هذه الزيارة عن اي تقدم او اطلاق للعملية التفاوضية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية