برلسكوني يدعو إلى تجميد الاستيطان الإسرائيلي وعباس يشكر جهوده

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35597/

دعا رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني يوم الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول في أعقاب غداء عمل جمعه ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في روما، دعا إلى إستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل تحقيق حل الدولتين. من جهته قال عباس إنه بمجرد أن تنفذ إسرائيل إلتزاماتها الواردة في خارطة الطريق والمتعلقة بتجميد بناء المستوطنات والإعتراف برؤية وجود دولتين فإن السبيل إلى السلام سيكون أقصر.

دعا رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني يوم الأربعاء 7 أكتوبر/ تشرين الأول في أعقاب غداء عمل جمعه ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في روما، دعا إلى إستئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل تحقيق حل الدولتين.
وأعرب برلسكوني عن أمله بأن يكون اللقاء الثلاثي الأخير بين الرئيس الأمريكي باراك أوباما وعباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك بوابة لاستئناف المفاوضات، وصولا إلى الحل.
كما أكد رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني عن تأييده لتجميد الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.
وقال برلسكوني "إننا ندعم جميعا استئناف الحوار بعد اللقاء بين باراك أوباما ومحمود عباس وبنيامين نتنياهو والذي يمكن أن يؤدي إلى إقامة دولتين تتعايشان بسلام".
من جهته قال عباس إنه بمجرد أن تنفذ إسرائيل إلتزاماتها الواردة في خريطة الطريق والمتعلقة بتجميد بناء المستوطنات والإعتراف برؤية وجود دولتين فإن السبيل إلى السلام سيكون أقصر.
وشكر عباس إيطاليا التي أطلقت فكرة "خطة مارشال" لصالح الأراضي الفلسطينية، واعتبر أن هذه الخطة ستقدم الازدهار للفلسطينيين ولكل المنطقة.
وكان برلسكوني قد طرح منذ سنوات "خطة مارشال" لصالح الفلسطينيين، التي ترمي إلى بناء مطار وفنادق لإنماء السياحة إضافة إلى مشاريع أخرى.
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الفلسطيني الخميس إلى الفاتيكان لمقابلة البابا بنديكتوس السادس عشر.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية