جلسة مغلقة لمجلس الامن لدراسة الطلب الليبي بشان تقرير غولدستون

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35596/

بدا مجلس الأمن الدولي الاربعاء 7 اكتوبر/ايلول جلسة خاصة لمناقشة طلب ليبيا العضو غير الدائم في المجلس عقد جلسة طارئة لمناقشة تقرير غولدستون بشأن الحرب الإسرائيلية الاخيرة على غزة.

بدا مجلس الأمن الدولي الاربعاء 7 اكتوبر/ايلول  جلسة خاصة لمناقشة طلب ليبيا العضو غير الدائم في المجلس عقد جلسة طارئة لمناقشة تقرير غولدستون بشأن الحرب الإسرائيلية الاخيرة على غزة.

وعلل مندوب ليبيا العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدعوة، بخطورة التقرير ولأن الانتظار الى آذار/ مارس المقبل فترة طويلة.
 وفي هذا السياق أعربت البعثة الفلسطينية في الامم المتحدة في بيان لها عن مساندتها الكاملة للطلب الليبي. في وقت أكد فيه رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منطمة التحرير صائب عريقات أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ينوي تقديم تقرير غولدستون الى مجلس الأمن لمناقشته.
من جانبه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حث مجلس الأمن الدولي على التعامل بجدية مع تقرير غولدستون.  وقال في تصريح للصحفيين بمقر الجامعة في القاهرة إنه أُبلغ بالدعوة الليبية، معتبرا إياها خطوة في الاتجاه الصحيح. 
 وكان تقرير غولدستون الذي قدم الشهر الماضي إلى مجلسِ حقوقِ الإنسانِ في الأمم المتحدة، اتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال حربها الأخيرة على قطاع غزة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية