روسيا والولايات المتحدة تجريان مشاورات حول الدرع الصاروخية قريبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35582/

ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول أن روسيا والولايات المتحدة ستجريان قريبا مشاورات حول مشروع جديد للدرع الصاروخية أعلن عنه مؤخرا الرئيس الأمريكي باراك أوباما بدلا من مخططات الإدارة السابقة في هذا المجال.

ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول  أن روسيا والولايات المتحدة ستجريان قريبا  مشاورات حول مشروع جديد للدرع الصاروخية  أعلن عنه مؤخرا الرئيس الأمريكي باراك أوباما بدلا من مخططات الإدارة السابقة في هذا المجال.  
وقال لافروف: "نخطط قريبا لإجراء مشاورات مع شركائنا الأمريكيين لنفهم أبعاد ومكونات المنظومة الدفاعية المتحركة التي تقترحها واشنطن لإزالة المخاطر".
وذكر لافروف أن المشروع الجديد للدرع الصاروخية الأمريكية يخلق ظروفا لا بأس بها للحوار بين البلدين ولا يثير قلقا مثل خطط إدارة جورج بوش التي كانت ترمي الى نشر عناصر من الدرع الصاروخية في اوروبا الشرقية.
روسيا مستعدة للتأكيد على ضمانات أمن أوكرانيا وكازاخستان
من جهة أخرى أعلن لافروف أن موسكو مستعدة للتأكيد على ضمانات الأمن التي حصلت عليها أوكرانيا وكازاخستان بموجب اتفاقية بودابست عام 1994 في حال تخليهما عن الطموحات النووية والانضمام الى معاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية.
وفي تعليقه على التصريحات الأخيرة حول عدم تنفيذ روسيا لبنود اتفاقية بودابست، التي اطلقها نائب وزير الدفاع الأمريكي ألكسندر فيرشبو، قال لافروف أن بلاده ترفض تلك الاتهامات بشدة. وأضاف ان موسكو مستعدة لبحث هذه المسألة في إطار المفاوضات الروسية الأمريكية الجارية حول عقد معاهدة جديدة للحد من الأسلحة الاستراتيجية بدلا من اتفاقية "ستارت 1" التي ينتهي مفعولها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك