جوائز مهرجان "المنبر الذهبي" السينمائي الدولي الخامس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35572/

شهدت مدينة قازان عاصمة تتارستان إختتام فعاليات المهرجان الدولي الخامس للسينما الإسلامية "المنبر الذهبي" الذي احتضنته من 30 سبتمبر/أيلول وحتى 4 اكتوبر/تشرين الاول. ذهبت جائزة المهرجان الكبرى لأفضل فيلم للفيلم الروسي "حرب واحدة " لمخرجته فيرا غلاغوليفا.

شهدت مدينة قازان عاصمة تتارستان إختتام فعاليات المهرجان الدولي الخامس للسينما الإسلامية "المنبر الذهبي" الذي احتضنته  من 30 سبتمبر/أيلول وحتى 4 اكتوبر/تشرين الاول.
عرض على المهرجان 400 فيلم من 67 دولة ، انتقت منها  لجنة اختيار الأفلام  للمشاركة في المسابقة الرسمية 13 فيلما روائيا طويلا و14 فيلما وثائقيا و9 أفلام قصيرة. جاءت من  اندونيسيا وايران والولايات المتحدة و أوزبكستان ومصر وألمانيا وفرنسا والمغرب والجزائر وروسيا والأردن ومن بلدان أخرى.
وذهبت جائزة المنبر الذهبي لأفضل فيلم قصير لفيلم "بنت مريم" من الإمارات العربية المتحدة، الذي حصل على العديد من الجوائز العربية والعالمية وهو من إخراج سعيد سالمين المري.
كانت جائزة أفضل فيلم وثائقي من نصيب فيلم "كوكب آخر" من انتاج هنغاريا  وبلجيكا وفنلندا . ونال جائزة أفضل سيناريو فيلم "الثلج" من انتاج البوسنة والهرسك وإيران وألمانيا وفرنسا. وحصل الفيلم أيضا على جائزة رابطة النقاد السينمائيين الروس . وذهبت جائزة أفضل ممثل لأبطال فيلم  "النسور" الثلاثة وهو من انتاج تتارستان - روسيا.
وحصد الفيلم الأيراني " ضوء في الضباب " ثلاثة جوائز ، وهي جائزة أفضل تصوير وجائزة أفضل دور نسائي وجائزة أفضل إخراج.
اما جائزة المهرجان الكبرى لأفضل فيلم فقد ذهبت للفيلم الروسي "حرب واحدة " لمخرجته فيرا غلاغوليفا.
اكدت جوائز المهرجان توجهات المهرجان التي تركز أساسا على القيم الإنسانية في الأعمال السينمائية، أيا كان مصدرها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية