الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ رائد صلاح قرب الأقصى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35541/

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء 6 اكتوبر/تشرين اول الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر وذلك بالقرب من الحرم القدسي الشريف. كما كان نائبه كمال الخطيب قد اعتقل في وقت سابق من طرف الشرطة الاسرائيلية.

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الثلاثاء 6 اكتوبر/تشرين  الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل الخط الأخضر وذلك بالقرب من الحرم القدسي الشريف. كما كان نائبه كمال الخطيب قد اعتقل في وقت سابق من طرف الشرطة الاسرائيلية.

وقالت مراسلة قناة"روسيا اليوم" من القدس ان الشيخ صلاح اعتقل من الخيمة التي كان يعتكف فيها قرب باب المغاربة، واضافت ان مصادر من الشرطة قالت ان هناك عدة ملفات موجهة ضد الشيخ رائد من بينها التخطيط لاشعال انتفاضة شعبية والاتصال بجهات معادية لاسرائيل .

وكان الشيخ  رائد صلاح قد قال قبل اعتقاله بساعات "إذا خيرتنا المؤسسة الاسرائيلية بين ان نسجن او نتنازل عن حقنا في الدفاع عن الاقصى فمرحبا بالسجون مهما كانت ولن نتردد ان ندفع أي ثمن في طريق نصرة القدس والمسجد الاقصى".

واضاف" نحن نؤكد انه لايشرفنا في يوم من الايام ان تتصدق علينا أي شخصية اسرائيلية بالاعتراف بنا كمسلمين او كحركة اسلامية . فنحن حركة اسلامية "، وأكد  "ليعلموا ان لغة تهديدنا بالسجون فاشلة ".

وكانت بعض الاوساط الاسرائيلية قد طالبت في وقت سابق باعتقال الشيخ رائد صلاح ونائبه كمال الخطيب بتهمة التحريض ضد اسرائيل، كما طالب سيلفان شالوم النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي بتقديمهما للمحاكمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية