البنك الدولي: 59 مليون شخص سيفقدون وظائفهم هذا العام

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35537/

توقع رئيس البنك الدولي روبرت زوليك خلال افتتاح الدورة الخريفية لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة التركية اسطنبول الثلاثاء 6 اكتوبر/تشرين الاول، توقع أن يفقد 59 مليون شخص في العالم وظائفهم هذا العام نتيجة الأزمة المالية العالمية الراهنة.

توقع رئيس البنك الدولي روبرت زوليك خلال افتتاح الدورة الخريفية لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة التركية اسطنبول الثلاثاء 6 اكتوبر/تشرين الاول، توقع أن يفقد 59 مليون شخص في العالم وظائفهم هذا العام نتيجة الأزمة المالية العالمية الراهنة .

وقال زوليك "بسبب الازمة المالية العالمية سيفقد نحو 59 مليون شخص وظائفهم هذا العام في مختلف انحاء العالم. وفي بعض المناطق الافريقية سيتسبب شح المواد الغذائية الناجم عن الازمة إلى وفاة ما بين 30 و50 الف طفل".

وأكد زوليك على ضرورة استحداث مؤسسات مالية جديدة من شأنها دعم تطور ونمو الاقتصادات العالمية، مشيرا إلى ان اعادة هيكلة البنك الدولي ستمكنه من لعب دور اكبر في التصدي للمشكلات المؤدية لنشوب ازمات مالية.

من جهته قال رئيس صندوق النقد الدولي "دومينيك شتراوس كان" ان الصندوق سيزيد حصة الإقراض للبلدان النامية والأسواق الصاعدة بنسبة 5% ".  اما رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان فدعا إلى عدم وصف حال الاقتصاد العالمي بالسوداوي، مشددا على ضرورة تنسيق الجهود لمساعدة الدول الاكثر تضررا من الازمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم