زيارة تاريخية مرتقبة للعاهل السعودي إلى دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35495/

ذكرت مصادر سعودية يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيزور العاصمة السورية دمشق خلال الاسبوع الجاري. يذكر أن هذه الزيارة هي الاولى للعاهل السعودي إلى سورية منذ توليه العرش.

ذكرت مصادر سعودية يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيزور العاصمة السورية دمشق خلال الاسبوع الجاري.

وسيلتقي العاهل السعودي خلال زيارته هذه الرئيس السوري بشار الأسد ويبحث معه سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى عدد من القضايا الاقليمية والدولية في مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط..

 ويذكر أن هذه الزيارة هي الاولى للعاهل السعودي إلى سورية منذ توليه العرش.
وقال استاذ الاعلام السياسي في جامعة الملك سعود في جدة الدكتور احمد بن راشد بن سعيد في اتصال هاتفي مع قناة "روسيا اليوم" ان توقيت هذه الزيارة  المتزامن مع ذكرى حرب تشرين له دلالته، باعتبار ان السعودية كانت  لها وقفة مشهودة في تلك الحرب. واضاف " ان هناك بعض الانباء غير المؤكدة حول حضور الملك احتفالات ذكرى حرب تشرين في سوريا". وذكر ان هذه الزيارة تتم في اطار محاولة احياء التضامن العربي الذي تمثل مصر والسعودية وسوريا اضلاعه الثلاثة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية