لافروف: روسيا قلقة من تصريحات رئيس الوزراء الألباني بشأن توحيد أراض ألبانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35479/

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن قلق موسكو بشأن تصريحات رئيس الوزراء الألباني الداعية إلى توحيد كافة الأراضي التي يقطنها الألبانيون. ودعا لافروف الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو للرد على هذه التصريحات. وشدد لافروف على ضرورة احترام صلاحيات بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو.

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن قلق موسكو بشأن تصريحات رئيس الوزراء الألباني الداعية إلى توحيد كافة الأراضي التي يقطنها الألبانيون. ودعا لافروف الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو للرد على هذه التصريحات.

كما قال لافروف في مؤتمر صحفي عقد عقب مباحثاته مع نظيره الصربي فوك يريميتش في 5 أكتوبر/تشرين أول إن روسيا تعتبر عملية استبدال بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو بمؤسسات أخرى أمرا غير مقبول، مشددا على تمسك موسكو بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي المرقم 1244 واحترام صلاحيات بعثة الأمم المتحدة في كوسوفو.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن روسيا ستشارك في ديسمبر/كانون أول المقبل في جلسات المحكمة الدولية في لاهاي حول دعوة صربيا بشأن إعلان كوسوفو الاستقلال من جانب واحد. وأكد لافروف أن موسكو متمسكة بضرورة احترام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي والحيلولة دون اتخاذ خطوات أحادية الجانب تنتهك ميثاقي الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ومن جهة أخرى قال لافروف إن موسكو قلقة من تطور الوضع في البوسنة والهرسك، مشيرا إلى ضرورة إنهاء صلاحيات الممثل العالي حول البوسنة والهرسك. كما شدد الوزير الروسي على ضرورة إخضاع كافة تغييرات النظام الداخلي للبلاد لموافقة جميع شعوب البوسنة والهرسك.

كما أعلن سيرغي لافروف أن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف سيقوم بزيارة رسمية إلى صربيا في 20 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، حيث سيوقع الجانبان الروسي والصربي خلال هذه الزيارة عددا من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك