بوتين: الحكومة الروسية لن تسمح بإفلاس "أفتوفاز"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35476/

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن الحكومة لن تسمح بإفلاس شركة "أفتوفاز"، كبرى شركات صناعة السيارات في روسيا. وأشار بوتين إلى أن دعم الشركة يتطلب تطوير مركز خاص للخدمات الهندسية والتكنولوجيات على أساس "أفتوفاز".

أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن الحكومة لن تسمح بإفلاس شركة "أفتوفاز"، كبرى شركات صناعة السيارات في روسيا.

وأشار بوتين إلى أن دعم الشركة يتطلب تطوير مركز خاص للخدمات الهندسية والتكنولوجيات على أساس "أفتوفاز".  كما أشاد رئيس الوزراء الروسي بأهمية كل من المحاور الثلاثة لتطوير الشركة والتي تتضمن الإصلاح المالي والتحديث التكنولوجي والتنمية الاجتماعية.

جاءت هذه التصريحات لرئيس الحكومة الروسية في لقاء عقده مع ممثلي الشركات التي تملك حصص في شركة "أفتوفاز" بينهم كريستيان أستيف النائب الأول لرئيس شركة "رينو" الفرنسية. كما حضر اللقاء إيغور شوفالوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي.

وأشار بوتين في اللقاء إلى أن نائبه شوفالوف سيقوم بتفقد مصنع "أفتوفاز" في تولياتي يوم الخميس المقبل.

شوفالوف يبحث مع ممثلي مصانع السيارات الأجنبية العاملة في روسيا سبل تنمية قطاع صناعة السيارات الروسي

وكان النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي أيغور شوفالوف قد بحث في 5 أكتوبر/تشرين أول مع ممثلي مصانع السيارات الأجنبية العاملة في روسيا سبل تنمية قطاع صناعة السيارات الروسي.

ويأتي هذا اللقاء الذي ضم ممثلين عن "جنرال موتورز" و"فورد" و"فولكس فاجن"  و"تويوتا" في إطار سلسلة مباحثات تجريها الحكومة الروسية لوضع برنامج خاص لتطوير تكنولوجيا مصنع "أفتوفاز" الروسي لصناعة السيارات، الذي يواجه مشاكل مادية كبيرة. وبحث شوفالوف هذا الموضوع مع ممثلين عن شركة "رينو" الفرنسية التي تملك حصة في "أفتوفاز".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم