النمسا تنوي المشاركة في مشروع السيل الجنوبي

مال وأعمال

وزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبين ديليغيروزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبين ديليغير
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35470/

أكد وزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبين ديليغير، خلال مؤتمر صحفي في ختام مباحثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف يوم 5 أكتوبر/تشرين الاول في موسكو، أكد رغبة بلاده في المشاركة بمشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.

أكد وزير الخارجية النمساوي ميخائيل شبين ديليغير، خلال مؤتمر صحفي في ختام مباحثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف يوم 5 أكتوبر/تشرين الاول في موسكو، أكد رغبة بلاده في المشاركة بمشروع "السيل الجنوبي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا.
وقال وزير الخارجية النمساوي "لقد تحدثنا اليوم حول زيارة مستشارنا المرتقبة التي ستتم خلالها مناقشة قضايا الغاز. وبشأن السيل الجنوبي فأنا أؤكد اهتمامنا في انجاز هذا المشروع، لتدعيم مسألة أمن الطاقة. وبدأنا مفاوضات حول تحديد مشاركتنا في مشروع السيل الجنوبي وسيكون هذا الموضوع على جدول أعمال المستشار خلال زيارته الشهر المقبل". وفي نفس الوقت ذكر شبين ديليغير بان  النمسا تنوي المشاركة في مشروع "نابوكو" ايضا.
من ناحيته دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في معرض اجابته عن سؤال الصحفيين، دعا إلى عدم وضع مشروع "السيل الجنوبي" في مجابهة مشروع "نابوكو" لنقل الغاز من آسيا إلى أوروبا، دون المرور بالاراضي الروسية، وكذلك مجابهة الكرملين بالبيت الأبيض.
كما لفت لافروف إلى أن روسيا والنمسا تعملان سويا على توحيد جهودهما ضمن الجهود العالمية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية.
وقال لافروف "لاتكفي جهود روسيا والنمسا وحدها لمواجهة الأزمة الاقتصادية، ويتطلب ذلك توحيد الجهود العالمية، وليس مصادفة تأكيد الرئيس مدفيديف خلال مشاركته في قمة العشرين على ضرورة انجاز الحلول التي تم التوصل إليها ليس في اطار المجموعة فقط، بل على الصعيد العالمي أيضا، وبهذا الخصوص نثمن عاليا دور هيئة الأمم المتحدة التي وضعت مسألة مواجهة الأزمة على جدول أعمالها" .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم