نظرة جديدة إلى أحد أساطين الرسم التشكيلي السوفيتي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/35455/

افتتح في الأكاديمية الروسية للفنون بموسكو معرض للرسام التشكيلي الروسي السوفيتي بيوتر كوتوف، وتعود لوحاته إلى فترة النصف الأول من القرن الماضي. أقيم المعرض بمناسبة ذكرى مرور 120 عاما على ميلاد الرسام .

افتتح في الأكاديمية الروسية للفنون بموسكو  معرض للرسام التشكيلي الروسي السوفيتي بيوتر كوتوف، وتعود لوحاته إلى فترة النصف الأول من القرن الماضي.
أقيم المعرض بمناسبة ذكرى مرور 120 عاما على ميلاد الرسام بيوتر كوتوف الذي يُعد أحد أساطين فن الرسم الروسي في النصف الأول من القرن العشرين. ولع كوتوف بهذا الفن منذ طفولته، إذ كان والده متخصصا في رسم اللوحات الدينية والإيقونات للكنائس الروسية الأرثوذكسية. وبعد التخرج من معهد الفنون في مدينتي قازان ثم بطرسبورغ، انتقل الرسام إلى موسكو، حيث اشتغل حتى وفاته عام 1953. لقد أبدع  كوتوف طيفا واسعا من اللوحات الفنية ابتداءً من المناظر الطبيعية ومشاهد المعارك التي خاضها الجيش الروسي أيام الحربين العالميتين الأولى والثانية، حتى صور المشاريع الصناعية التي عبرت عن روح العشرينيات والثلاثينيات من القرن الماضي في روسيا السوفيتية. ويحتوى رصيد الفنان أيضا على العديد من الصور ذات الطابع الرسمي للقادة العسكريين والعلماء والأطباء البارزين.
المزيد من الصور في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية